أحمد مجدي يدعو الجميع للمشاركة في حملة كفاية بلاستيك (فيديو وصور)

دينا دهب

02:11 م

الأربعاء 12/يونيو/2019

أحمد مجدي يدعو الجميع للمشاركة في حملة كفاية بلاستيك (فيديو وصور)
الفنان أحمد مجدي
حجم الخط A- A+

يشارك الفنان أحمد مجدي بحملةللحد من استخدام المنتجات البلاستيكيةعلى حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام" من خلال هاشتاج #كفاية_بلاستيك، ضمن أنشطته وجهوده المستمرة للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة.

فيديو أحمد مجدي وكفاية بلاستيك


وفي منشورات الحملة، يظهر مجدي في صور وهو مُحاط ومُقيّد بالمنتجات البلاستيكية المختلفة بينما تعتلي وجهه ملامح الغضب وهو يحاول التحرر من هذه المنتجات الضارة.

أحمد مجدي غاضب من البلاستيك



وعبر حسابه الرسمي على فيسبوك أوضح مجدي مخاطر استخدام المواد البلاستيكية والأضرار الكبيرة التي تُلحقها بالبيئة، فضلاً عن التأثيرات السلبية العديدة والأمراض المختلفة التي قد تطول صحتنا من خلالها؛ كأمراض القلب والسكر واضطرابات الجهاز المناعي والأمراض السرطانية، وطرح مجدي بعض الأسئلة عن مدى إدراكنا لخطر البلاستيك وأضراره، والخطوات المتخذة لتحجيم استخدامه والحد من أضراره على البيئة.

أسئلة أحمد مجدي عن مخاطر البلاستيك




ومنذ إطلاق الحملة عبر إنستغرام، لاقت منشوراتها أكثر من 22 ألف علامة تفاعل إيجابي من الجمهور، وتعود فكرة حملة كفاية بلاستيك إلى نوفمبر 2018، وهي مشروع فني يهدف للحفاظ على البيئة من خلال نشر الوعي تجاه مخاطر استخدام البلاستيك وأضراره على حياتنا، أطلقها الستايلست Zi (ZedArtCorner) بمشاركة المصور الفوتوغرافي خالد مرزوق، واستغرق تجهيز الحملة 4 شهور لجمع المواد والمعلومات وإعداد باقي التحضيرات. كما شارك فيها الفنان أحمد مجديبدافع حبه للطبيعة وحرصه للحفاظ عليها، فكان حماسه حافزاً كبيراً لبدء مشروع الحملة وعَوناَ لفريق عملها؛ والذي ضم المخرج خالد سنوسي، مدير التصوير أحمد هاني، مساعدة الستايلست مي عادل، الماكييرة إيمان عرفة، مصفف الشعر شهاب عادل، وتولى DRMworks الإنتاج.

ويأتي هذا ضمن جهود حكومية ساعية للتقليل من استخدام المنتجات البلاستيكية، حيث بدأت محافظة البحر الأحمر في فرض حظر على استخدام المنتجات البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، وبدأت المحافظة حملة توعية باستخدام منتجات البلاستيك التي أعيد تدويرها.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة