تفتتح مع بدء الدراسة.. محافظ بني سويف يتفقد الكلية التكنولوجية الأولى في الصعيد (صور)

بني سويف ـ محمد احمد

04:02 م

الأربعاء 12/يونيو/2019

تفتتح مع بدء الدراسة.. محافظ بني سويف يتفقد الكلية التكنولوجية الأولى في الصعيد (صور)
حجم الخط A- A+


قام المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف بجولة ميدانية، اليوم الاربعاء، تفقد خلالها مواقع عمل عدد من المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة، ضمن البرنامج الميداني الأسبوعي لمتابعة معدلات التنفيذ بالمشروعات، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الأعمال من خلال أجهزة المحافظة المختصة والجهات والوزارات المعنية.

تفتتح مع بدء الدراسة..


وشملت جولة المحافظ عدداً من المواقع منها: موقع مشروع إنشاء الكلية التكنولوجية الجديدة بالحي الأول بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، والتي تعتبر الأولى في الصعيد، ومن المقرر افتتاحها خلال الأيام القادمة ودخولها الخدمة العام الدراسي القادم، وهي من المشروعات القومية التي تتبناها القيادة السياسية وتمثل نقلة في مجال التعليم التكنولوجي ضمن الخطوات العملية المنفذة في إطار رؤية مصر 2030.

وكان في استقبال المحافظ العقيد تامر أبو بكر، بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتفقد المحافظ الأعمال الإنشائية بالكلية التي يتم إنشاؤها ضمن 3 كليات تكنولوجية جديدة بالقاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وقويسنا بمحافظة المنوفية، وكلية بني سويف التكنولوجية ومقرها الحي الأول بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل.

تفتتح مع بدء الدراسة..


واستمع المحافظ من القائمين على تنفيذ المشروع لموجز عن سير العمل بإنشاءات الكلية والتي يتم إنشاؤها عن طريق الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتبلغ مساحتها الاجمالية 13200 متر، وتتكون من المبنى التعليمي على مساحة 2244 متر يضم قاعات للتدريس ومكاتب إدارية ومعمل، بجانب منطقة انتظار سيارات ومسجد يسع 100 فرد، علاوة على خزان مياه أرضي.

وتقبل الكلية الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والدبلومات الفنية عن طريق مكتب تنسيق القبول التابع لوزارة التعليم العالي، وأثنى المحافظ على هذه النوعية من الكليات الجديدة والتي تتميز بنوعية جديدة من المناهج والتخصصات الفنية والمهنية الهامة وأسلوب التدريس ونوعية ومستوى الخريج الذي تفرزه للمجتمع، مشيرا إلى أن هذا المشروع ضمن سلسة من المشروعات القومية التي حظيت بها بني سويف في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي جعلت من المحافظة مركزا هاما في أكثر من مجال، ورقما محوريا في خطة التنمية الشاملة التي تنفذها الدولة.

تفتتح مع بدء الدراسة..


اقرأ أيضا: "التعليم العالي": الكليات التكنولوجية والبروتوكولات على رأس أولوياتنا

وقال المحافظ إنه يضاف لأهمية هذه النوعية من الكليات أن بني سويف تحتاج إلى خريجين على مستوى عال من التدريب الفني والعلمي ولديهم القدرة على الوفاء بمتطلبات سوق العمل، خاصة في ظل الزيادة المطردة في المصانع والشركات بمناطق المحافظة الصناعية ، والتي تحتضن كبريات الشركات سواء على المحلي أو الدولي.

وتضمنت الجولة أيضا تفقد مشروع الإسكان الإجتماعي بياض العرب وبني سليمان الشرقية ضمن المرحلة الثانية من المشروع الذي نفذته مديرية الإسكان.

موضوعات متعلقة