بعد تأكيد وزير الرياضة.. هل يحضر السيسي افتتاح أمم إفريقيا؟

أهل مصر

03:33 م

الأربعاء 12/يونيو/2019

بعد تأكيد وزير الرياضة.. هل يحضر السيسي افتتاح أمم إفريقيا؟
حجم الخط A- A+

اقترب انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي تستضيفها مصر، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري، حتى 19 يوليو المقبل.

ويترقب الجمهور المصري، حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقاء الافتتاح الذي يجمع منتخبنا مع نظيره زيمبابوي، على أرضية ستاد القاهرة، ويتساءل الجمهور هل يحضر السيسي حفل افتتاح البطولة؟.

ووفقًا للبطولات الكبيرة والقارية، فإن رؤساء الدول يحرصون على حضور مباراة الافتتاح، وكان آخرهم رئيس روسيا فلاديمير بوتين، الذي حضر مباراة روسيا والسعودية في افتتاح بطولة كأس العالم 2018.

وكان وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، قد أكد في تصريحات تليفزيونية، حضور السيسي لمباراة الافتتاح، إلا أن رئاسة الجمهورية، لم تخرج أي بيان حتى الآن بخصوص هذا الشأن، وهو ما يثير الجدل.

وفي سياق مختلف، وصل النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، للانضمام إلى معسكر المنتخب الأول، الذي يقام باستاد برج العرب بالإسكندرية، بعد انتهاء إجازته التي استمرت لمدة 10 أيام، بعد آخر مباراة خاضها مع الريدز في نهائي دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا:إجازة بقرار جمهوري.. أوامر من جهات سيادية سبب ابتعاد محمد صلاح عن معسكر المنتخب

محمد صلاح يعود للمنتخب

وكان معسكر المنتخب قد بدأ في الـ6 من يونيو الجاري، بدون الثنائي محمد صلاح، ومحمد النني متوسط ميدان نادي أرسنال الإنجليزي، إلا أن الأخير انضم الإثنين الماضي.


ومن المتوقع أن يخوض صلاح المران المسائي للمنتخب، الذي يستعد لخوض مباراة ودية، أمام تنزانيا غدًا الخميس.

أزمة محمد صلاح مع المنتخب


شاهد محمد صلاح يتجول

يذكر أن محمد صلاح أثار أزمة، خلال الفترة الماضية، بسبب عدم مشاركته في معسكر منتخب مصر ببرج العرب وقضاء عطلة في منطقة الجونة.

صلاح يعود للمنتخب

ويستعد المنتخب من خلال معسكره المقام الآن في برج العرب، للبطولة، حيث أعلن أجيري المدير الفني للفراعنة، عن القائمة النهائية التي سيخوض بها البطولة، والتي جاءت على النحو التالي:

قائمة منتخب مصر النهائية

أحمد المحمدى 3- وليد سليمان 11- عبد الله السعيد 19- احمد على 14- محمد الننى 17- محمد صلاح 10- احمد حجازى 6- عمر جابر 4- احمد الشناوى 1- مروان محسن 9- طارق حامد 8- احمد حسن "كوكا" 18- على محمد "غزال" 5- محمود- حسن "تريزيجيه" 7- عمرو وردة 22- ايمن اشرف 12- محمد الشناوى 16- محمود حمدى "الونش" 15- باهر المحمدى 2- احمد ايمن منصور 13- نبيل عماد "دونجا" 21- محمود عبد الرحيم "جنش" 23- محمود علاء 20.

موضوعات متعلقة