اعلان

رصد 10 حالات غش بالمحافظات.. "اللجنة الفنية": امتحان الإنجليزي ثانوية عامة 2019: سهل ويخاطب كافة المستويات

كتب : أهل مصر

كشف خالد عبد الحكم،نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، تفاصيل اليوم الثالث من امتحانات الثانوية العامة 2019، حيث أدى طلاب الثانوية العامة 2019 اليوم الأربعاء، امتحانا الإنجليزي ثانوية عامة 2019، مؤكدًا أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد 10 حالة غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول ونشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك في محافظة القاهرة "إدارة حلوان".

وفي إدارة كرداسة بمحافظة الجيزة، وفي إدارتي ديروط، إدارة البداري بمحافظة أسيوط، في محافظة كفر الشيخ، وفي محافظة قنا "إدارة أبوتشت"، وفي محافظة القليوبية "إدارة القناطر الخيرية"، وفي محافظة المنوفية "إدارة شبين الكوم"، وفي محافظة الدقهلية "إدارة بلقاس".

اقرأ أيضًا.. امتحانات الثانوية العامة 2019.. القلق والخوف يسيطر على أولياء الأمور بسبب امتحان اللغة الإنجلزية (صور)

وفي محافظة الشرقية "إدارة مشتول السوق"، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

ورصدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، إنه تم ضبط أحد الأشخاص أثناء تأدية الامتحان بدلاً من طالب آخر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإلقاء القبض عليه، حيث تلقت غرفة العمليات من محافظة القاهرة، بلاغاً من لجنة إدارة عين شمس التعليمية عن حدوث حالة إغماء لطالبة أثناء تأدية الامتحان وتم استدعاء سيارة إسعاف ونقلت الطالبة إلى المستشفى وقد تم تحرير محضر إثبات الحالة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

ورصدت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2019، قيام الطالب "ح.أ.ر" بالغش في الامتحان بمحافظة الشرقية مستخدمًا جهاز سماعة وجهاز إرسال حديث في عملية الغش، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الطالب.

اقرأ أيضًا.. "بالغش اتجمعنا" تسريب امتحان اللغة الاجنبية 2019 للثانوية العامة... والتعليم تنفي

تعليق اللجنة الفنية عن امتحان الإنجليزي ثانوية عامة 2019

أكدت اللجنة الفنية لواضعي امتحان اللغة الإنجليزي ثانوية عامة 2019،عن أسئلة الامتحان من كتاب المدرسة وسهلة ومباشر، مؤكدًا أنه عن شكاوى بعض الطلاب من صعوبة الامتحان، ان الطبيعى أن تكون جزئيات تتعلق بمستوى الطالب المتميز وليس من الطبيعى أن يتفق جميع الطلاب على سهولة الأسئلة.

وكشف اللجنة أن امتحان الإنجليزي 2019 ثانوية عامة، خاطب كافة المستويات المعرفية للطلاب وركز على الأحداث الجارية باستخدام جمل من المنهج مشددة على أنه لا توجد أسئلة تعجيزية، مؤكدة أن إحدى الجزئيات الاختيارية فى الامتحان كانت تخص أحداث مو صلاح ونادي ليفربول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً