اعلان

السبب وراء إعلان أردوغان وقف الدعاية لحزبه داخل إسطنبول

كتب : سها صلاح

كشفت مصادر مطلعة لجريدة "تركيش أوغلو" عن كواليس حزب العدالة والتنمية أن رئيس الجمهورية وزعيم حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان لن ينظم مؤتمرات جماهيرية خاصة بانتخابات الإعادة في إسطنبول، على عكس ما فعل في الجولة السابقة.

وأوضحت أن الحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية لانتخابات الإعادة لا تشمل مؤتمرات جماهيرية لأردوغان، مشيرة إلى أنه من المخطط أن تترك المؤتمرات الجماهيرية لمرشح الحزب "بن علي يلدريم" إلى الأسبوع الأخير قبل الانتخابات المقررة في 23 يونيو.

كما أوضحت الجريدة أن أردوغان سيعقد اجتماعاته ولقاءاته في أنقرة، وليس في إسطنبول كما حدث من قبل، مشيرة إلى أنه سيشارك في قمة مؤتمر التعاون وتدابير زيادة الأمان في آسيا المقرر عقدها في طاجيكستان يومي 14-15 يونيو الجاري.

ولفتت الجريدة إلى أن المؤتمرات الجماهيرية لبن علي يلدريم في البلدات المختلفة التابعة لمدينة إسطنبول سيتم تنظيمها في الأسبوع الأخير قبل موعد الانتخابات المقررة في 23 يونيو.

يشار إلى أنه من المقرر أن تعقد مناظرة تلفزيونية بين مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم ومرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو، يوم 16 يونيو الجاري، عبر البث المباشر على جميع القنوات التلفزيونية.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا فاز بالأغلبية في الانتخابات البلدية التي جرت في 31 مارس الماضي، لكنه خسر أهم وأكبر المدن وعلى رأسها إسطنبول، التي فاز بها المرشح عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت في إسطنبول في الثالث والعشرين من يونيه الجاري، بعد طعون تقدم بها العدالة والتنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم