جناح الأهلي والزمالك مكسور في أمم إفريقيا

ads

وسام محمد

07:01 م

الأربعاء 12/يونيو/2019

حجم الخط A- A+

تفصلنا 9 ايام على إنطلاق البطولة الأعرق داخل القارة السمراء، كاس الأمم الإفريقية 2019 والتي تحتضنها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين.

وقبل إنطلاق البطولة أعلنت جميع الفرق المشاركة في المسابقة قوائمها، والتي شهدت بالطبع مفاجات مدوية.

ونستعرض معكم في ذلك التقرير أهم لاعبي الأهلي والزمالك المستبعدين من بطولة كأس الأمم الإفريقية رغم تألقهم مع فرقهم طوال الموسم.

جناح النادي الأهلي في أمم إفريقيا

شهدت قائمة منتخب مصر غياب محمد هاني ظهير ايمن النادي الأهلي رغم تألقه مع القلعة الحمراء طوال الموسم.

محمد هاني شارك في 33 مباراة في جميع البطولات هذا الموسم مع النادي الأهلي، سجل مرة واحدة وساهم في خلق 6 تمريرات حاسمة، كما استطاع صناعة 17 فرصة بدقة 27%.

على الجانب الأخر يغيب التونسي على معلول ظهير أيسر النادي الأهلي عن قائمة نسور قرطاج المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

علي معلول قدم مستويات مميزة مع النادي الأهلي خلال الموسم الجاري سواء على المستوى المحلي أو الإفريفي.

علي معلول دوره لم يكن مقتصراً على النواحي الدفاعية فقط، ولكن لعب الظهير التونسي دوراً كبيراً في النواحي الهجومية للنادي الأهلي خلال الموسم.

علي معلول خاض 22 مباراة مع الأهلي هذا الموسم، سجل 6 أهداف، وخلق 7 تمريرات حاسمة، كما قد م 30 فرصة لمهاحمي الأهلي أكثر من أي لاعب آخر في المارد الأحمر.

اقرأ أيضاً.. مرتضى منصور يعلق على أنباء رحيل ساسي عن الزمالك

جناح نادي الزمالك في أمم إفريقيا

موقف نادي الزمالك يشبه الأهلي كثيراً، في موقف جناحيه من الاستبعاد من قائمة منتخباتهم المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

واستبعد المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر عبد الله جمعة ظهير أيسر نادي الزمالك، من قائمة الفراعةة المشاركة في بطولة أمم إفريقيا.

عبد الله جمعة قدم موسماً مميزاً مع الفرس الأبيض هذا الموسم، في مركز أخترعه له السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك، بعدما كان يلعب في مركز الجناح، قبل أن يحيل أوراقه إلى الظهير الأيسر ويتألق.

عبد الله جمعة شارك في 36 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات، لم يسجل أي أهداف وصنع 5 تمريرات حاسمة، وقدم 13 تمريرة لمهاجمي الزمالك بدقة بلغت 32%.

على الجانب الأخر لم يتواجد الدولي التونسي في قائمة نسور قرطاج المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقية.

وشارك النقاز في 26 مباراة مع نادي الزمالك هذا الموسم، وجل هدفاً قبل أن يساهم في خلق 32 فرصة وقدم 8 تمريرات حاسمة، أي بدقة تبلغ 32%.

موضوعات متعلقة