يمنع الهاتف والتصوير والكحول.. 8 معلومات عن أول ديسكو حلال في السعودية (فيديو)

وكالات

09:14 م

الأربعاء 12/يونيو/2019

حجم الخط A- A+

ننشر تفاصيل أول ديسكو حلال في السعودية، بعد حالة من الجدل انتشرت على مواقع التواصل بعد أن افتتحت سلسلة النوادي الليلية "وايت" فرعاً جديداً لها في الواجهة البحرية لمدينة جدة، دون السماح بتقديم المشروبات الكحولية، ليُعرف باسم ديسكو حلال ، ووفق ما أوردت "BBC"، فإن النادي سيفتح أبوابه بين الساعة العاشرة مساءً والثالثة صباحًا، وسُيمنع من هم دون الـ 18 عامًا من الدخول إليه.

وحسب القناة، فقد انتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يوثق عملية تجهيز افتتاح الملهى الليلي، ويرافق الصورة، صوت شخص يشرح طبيعة عمل الملهى الذي وصفه بأنه سيكون "ديسكو محترم" للعائلات، مشيراً إلى أن أسعار التذاكر ستتراوح من 500 إلى ألف ريال سعودي.

وقال مدير الاتصالات الإقليمي لشركة "وايت"، سيرج طراد: إن الملهى يتوافق مع جميع الضوابط الشرعية السعودية، وسيفتح أبوابه مؤقتاً ضمن مهرجان جدة السنوي.

اقرأ أيضاً: "البنتاجون" تدين الهجوم على مطار "أبها": دليل على الخبث الإيراني

أول ديسكو حلال في السعودية


وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بكم هائل من التغريدات والتفاعلات إثر أنباء عن افتتاح متوقع لأول "ديسكو"، أو ما عرّفه المغردون "بنايت كلوب حلال"، ضمن شاطئ مغلق ومختلط بمدينة جدة.

اقرأ أيضاً: يظهر انتظام العمل به.. "فيديو" من داخل مطار "أبها" السعودي عقب القصف


واعتبر المغردون أن هذه الأيام تشهد تحولات كبيرة جدا في السعودية لم تشهدها من قبل، وأن التغيرات الحاصلة والانفتاح غير المسبوق مخالفان لعادات المجتمع السعودي.

وبحسب الإعلانات التي تداولها الناشطون، فإن التصوير سيكون ممنوعا، وسيمنع إدخال الهواتف المحمولة، وأن الشاطئ سيكون مختلطا، ويسمح فقط بلباس معين داخل الشاطئ.


ودشن المغردون هشتاجات كثيرة على منصات التواصل، عبروا فيها عن غضبهم ورفضهم لمثل هذه التحولات، وكان أبرزها هشتاج #لا أرضى بمنكرات_شاطئ_بيتش_بجده، و#ديسكو_في_جده.

أول ديسكو حلال في السعودية

ويقول المغرد محمد عيد "المنكر إذا خفي كان أثره على صاحبه، أما إذا عمّ بلاؤه يكون على الجميع"، مؤكدا وجوب إنكار هذا الأمر، كما تساءلت نورة الدوسري عن دور العلماء وكبار الأمراء وشيوخ القبائل، الأمر الذي اعتبرته غير مقبول أن يحدث في المملكة العربية السعودية.
ونشر كثير من الناشطين مقاطع فيديو لما قيل إنه من "الديسكو" أو "النايت كلاب الحلال" استطاعوا أن يصلوا إليها من حسابات "سناب شات" كانت تُعرّف بالمكان والمرافق الخاصة به.

موضوعات متعلقة