قبل قمة المجموعة السادسة بكأس الأمم الأفريقية.. غانا تتفوق علي الكاميرون في تاريخ المواجهات

نانسي القاضي

05:41 ص

الخميس 13/يونيو/2019

حجم الخط A- A+

أيام قليلة تفصلنا عن إنطلاق البطولة الأكبر في القارة السمراء وهي كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر من يوم 21 يونيو المقبل حتي 19 يوليو المقبل.

وبداية من النسخة القادمة من كأس الأمم الإفريقية سيطبق نظام جديد علي البطولة وهو مشاركة 24 منتخب في البطولة لأول مرة في التاريخ، حيث تم تقسيمهم علي 6 مجموعات يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلي دور ال16 مباشرة بالإضافة لأفضل 4 توالت في المجموعات.

وتضم المجموعة السادسة في كأس الأمم كلا من الكاميرون (صاحب اللقب في آخر نسخة) وغانا وبنين وغينيا بيساو، وستلعب مباريات هذه المجموعة علي ملعب الإسماعيلية بداية من يوم 25-6 القادم.

عند النظر إلي هذه المجموعة فمنطقيا يعتبر منتخبي غانا والكاميرون هما الأقرب للتأهل إلي الدور التالي بسهولة كبيرة نظرا لتاريخهما الكبير في القارة الأفريقية والأسماء الكبيرة الذي يمتلكونها في قوائمهم، مما يعني أن مباراة المنتخبين في المجموعة الذي ستقام يوم 29-6 المقبل ستكون في غاية الإثارة والمتعة.

ونرصد في هذا التقرير تاريخ مواجهات غانا والكاميرون قبل موقعة كأس الأمم الأفريقية :

تعتبر مباراة غانا ضد الكاميرون أو العكس من أقوي المباريات التي تنتظرها الجماهير كافة بسبب الندية والإثارة الغير منتهية الموجودة في هذا اللقاء.

ويعتبر منتخب غانا متفوقا علي منتخب الأسود الكاميرونية في تاريخ المواجهات سواء كانت رسمية أو ودية، ولكن منتخب الكاميرون في المقابل يتفوق علي البلاك ستارز في تاريخ المواجهات بكأس الأمم الأفريقية فقط.

إلتقيا منتخبي غانا والكاميرون في 8 مباريات علي مدار التاريخ، فاز المنتخب الغاني في 3 مباريات مقابل إنتصارين حققهم المنتخب الكاميروني، بينما سيطر التعادل علي 3 مواجهات بين المنتخبين.

علي مستوي بطولة كأس الأمم الأفريقية تقابل المنتخبان الكبيران في 4 مواجهات، فاز الأسود في مباراتين مقابل فوز وحيد حققه البلاك ستارز وسيطر التعادل علي مباراة وحيدة.

آخر مواجهة بين المنتخبين كانت بكأس الأمم الأفريقية عام 2017 في الدور نصف النهائي من البطولة، وانتهت بانتصار المنتخب الكاميروني بنتيجة (2-0).

فهل سيستمر تفوق المنتخب الكاميروني علي نظيره الغاني في النسخة القادمة بكأس الأمم الأفريقية في مصر أم أن البلاك ستارز سيغيرون التاريخ؟

جدير بالذكر أن منتخب الكاميرون سيفتتح مبارياته في كأس الأمم 2019 بملاقاة منتخب غينيا بيساو، بينما سيلاقي المنتخب الغاني نظيره منتخب بنين في الجولة الأولى من المجموعة السادسة بكأس الأمم.

موضوعات متعلقة