اعلان

وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح دورة أولمبياد الطفل المصري

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة افتتاح فعاليات دورة أولمبياد الطفل المصري،وحفل ختام أنشطة الطلائع والذي تنظمه الوزارة من خلال التعاون بين الإدارة المركزية للطلائع والإدارة المركزية للتنمية الرياضية، مساء اليوم، بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي.

حضر فعاليات الافتتاح المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وأعضاء لجنة الشباب والرياضة، وبعض أعضاء لجنة الشئون الإفريقية، ولجنة السياحة بمجلس النواب، اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية "الأوكسا" ورئيس الاتحادات المصرية والعربية والإفريقية للترايثلون، ومساعدي الوزير، والدكتورة عزة الدري - رئيس الإدارة المركزية للطلائع ورئيس اللجنة المنظمة، اللواء إسماعيل الفار- رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة،ووكلاء ومديري مديريات الشباب والرياضة على مستوي الجمهورية.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الاهتمام بتنمية واستثمار قدرات النشء في مختلف المحافظات في إطار استراتيجية بناء الإنسان المصري، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأولمبياد الطفل المصري يُعد ترجمة لتوجيهات الرئيس للاهتمام بالرياضة باعتبارها القوة الناعمة للدولة.

وأوضح أن القيادة السياسية تضع أطفال مصر ضمن أولوياتها، فالطفل وبناء قدراته عنصر أساسي لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن أولمبياد الطفل ستحقق بيئة قوية للمنافسة على النسق الدولي وستؤهله للاشتراك في المحافل الدولية.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن فعاليات أولمبياد الطفل في مرحلته الأولى تتضمن ١٥ مسابقة بها مجموعة مختلفة من الألعاب الجماعية والفردية، بالإضافة إلى مجموعة من العروض الفنية والثقافة التي تعكس تقاليد المجتمع المصري الأصيل.

يشارك في الفعاليات 35 ألف مشارك ومشاركة في الأدوار التمهيدي والإقليمي والقطاعات في العاب كرة القدم، السلة، الطائرة، تنس الطاولة، الكاراتيه، التايكوندو، الاسكواش، والعاب القوى، وشارك ابناء مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية شعب العروض الرياضية والفن التعبيري بتقديم فقرات فنية وتابلوهات، بالإضافة الي مشاركتها في طابور عرض المحافظات المشاركة باوليمبياد الطفل المصري.

تحت إشراف الأستاذ سامي عبد الحليم مدير عام المديرية، والأستاذة يسر محمد مديرة إدارة الطلائع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً