اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم: مطربة "عندى ظروف" أمام القاضى وشبكة الدعارة والإتجار بالبشر الأبرز

تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الخميس، عدد من الجلسات الهامة ومنها، النظر في طعن المتهمين في قضية "خلية إمبابة"، استكمال محاكمة 46 متهمًا بـ "أحداث مسجد الفتح"، محاكمة المطربة "عندى ظروف" و11 فتاة فى شبكة الدعارة وتجارة البشر.

استكمال محاكمة 46 متهمًا بـ "أحداث مسجد الفتح"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، محاكمة 46 متهمًا بأحداث "عنف مسجد الفتح".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شبيب الضمراني، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلي، وبحضور شادي سيف ممثل النيابة العامة، وأمانة سر عمر عاشور.

كانت محكمة الجنايات سبق وأصدرت أحكام غيابية متفاوتة ما بين السجن المؤبد والمشدد على المتهمين.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهي الجرائم التي جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس عام 2013.

محاكمة المطربة "عندى ظروف" و11 فتاة فى شبكة الدعارة وتجارة البشر

تواصل محكمة جنح العجوزة، محاكمة المطربة شيما، بطلة كليب "عندى ظروف"، و11 فتاة أخرى، بتهمة ممارسة أعمال الدعارة والفجور، ضمن شبكة دولية للاتجار فى البشر وتسهيل الدعارة.

وأحالت النيابة العامة صاحب الكافيه وشقيقه إلى محكمة الجنايات بتهمة الاتجار فى البشر، وجلب المخدرات من الخارج وترويجها محليا.

كانت تحقيقات القضية قد كشفت أن صاحب كافيه فى المهندسين، يُدعى "أ. م. ا"، هو المتهم الرئيسى فى واقعة تشكيل عصابة للاتجار فى البشر، عن طريق استقطاب الفتيات، ومنهم المطربة شيما بطلة كليب "عندى ظروف"، بمساعدة شقيقه واثنين من القوادين، ودفعهن لممارسة أعمال منافية للآداب، إضافة إلى استخدامهن فى توزيع المخدرات على الزبائن.

الجنايات تحاكم مدير مكتب وزير الاستثمار السابق بالكسب غير المشروع

تواصل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة عمرو أشرف الهراس، مدير المكتب الفني لوزير الاستثمار سابقاً، في اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع بقيمة ٥ ملايين و٨٦٢ ألف جنيه، نتيجة استغلال نفوذه وحصوله على رشاوى، الأمر الذي نتج عنه تحقيق ثروة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة.

كان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال المتهم إلى محكمة الجنايات أنه في غضون الفترة من عام 2009 وحتى عام 2013 بدائرة التجمع الخامس ـ محافظة القاهرة بصفته من العاملين بالجهاز الإدارى بالدولة ـ مدير إدارة بالمكتب الفني لوزير الاستثمار ـ حصل لنفسه ولذويه على كسب غير مشروع قدره 5 ملايين و862 ألف جنيه، بسبب استغلاله لنفوذ وظيفته وارتكابه سلوكا مخالفا لنص قانون عقابي، بأن استغل سلطات ونفوذ وظيفته تلك في تحقيق منافع مادية وحصوله على هدايا عينية، وذلك على سبيل الرشوة من بعض أصحاب المصالح المتعاملين مع الوزارة محل عمله.

النظر في طعن المتهمين في قضية "خلية إمبابة"

تنظر محكمة النقض برئاسة المستشار عبد التواب أبو طالب، في طعن 12 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية إمبابة"، على الأحكام الصادرة بحقهم بالإعدام والمؤبد لإدانتهم بالانضمام لجماعة إرهابية وحيازة أسلحة وذخائر واستهداف المسيحيين.

كانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، قضت في مارس عام 2018، بإعدام 10 متهمين، والمؤبد لـ5 آخرين، لإدانتهم في القضية.

يذكر أن المحكوم عليهم بالإعدام هم: (حسام إبراهيم سيد، إسلام صابر، محمد حسن محمود جاد، محمد محمود عبد المنعم، محمد حمدي زكي، أنس مصطفى حسين، محمد أحمد عبد الحميد، إسلام عبد القادر، محمود خليفة عبد المجيد، حمدي درويش بيومي)، كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد حضوريًا لكل من (محمود محمد، ممدوح أبو العلا، حسن علي حسن، عبد الرازق حجازي، وغيابيا لمحمود فتح الله)، وإلزامهم بمصروفات الدعوى، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم أشرف عبد الفتاح لوفاته.

وأحالت النيابة المتهمين (بينهم 3 هاربين) إلى المحاكمة في ختام تحقيقاتها التي توصلت إلى أنه في غضون الفترة بين 2013 حتى مارس 2015، قاموا بتأسيس جماعة على خلاف القانون تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة والحرية والإضرار بالوحدة الوطنية، واستهداف المسيحيين والإخلال بالنظام العام، وتعريض المجتمع للخطر، والاعتداء على القوات المسلحة، وحيازة الأسلحة النارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً