اعلان

حكايات الكان.. منتخب زيمبابوي يقصي الفراعنة من تصفيات مونديال 94 بسبب "طوبة"

منتخب زيمبابوي

بدأ العد التنازلي لبطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تحتضنها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى، بجوار منتخبات زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

ومن المقرر أن تفتتح مصر البطولة أمام منتخب زيمبابوي يوم 21 يونيو المقبل في تمام العاشرة مساء على ستاد القاهرة الدولي.

ونستعرض معكم خلال التقرير التنالي أبرز المعلومات عن منتخب زيمبابوي

اتحاد الكرة الزيمبابوي تأسس سنة 1965 وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في نفس العام قبل أن ينضم إلى الاتحاد الإفريقي سنة 1980.

منتخب زيمبابوي من الفرق التي لا تمتلك عدد مشاركات كبيرة في بطولة أمم إفريقيا، حيث أنها تأهل مرتين فقط للمسابقة وتعد هذه المرة هي الثالثة في تاريخها.

وتأهل منتخب زيمبابوي إلى بطولة أمم إفريقيا بعد تصدره المجموعة السادسة التي كانت تضم الكونغو الديمقراطية وليبيريا والكونغو.

وخلال مشاركات منتخب زيمبابوي في بطولة أمم إفريقيا، لم يتأهل إلى الدور الثاني من المسابقة، حيث خرج في المرتين من دور المجموعات.

ويمتلك المنتخب المصري ذكرى سيئة مع منتخب زيمبابوي، وهي واقعة الطوبة الشهيرة في تصفيات كأس العالم 1994، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين لهدف، ولكن تم إعادة المباراة في فرنسا، وانتهت ىبالتعادل بعد إدعاء المدير الفني لزيمبابوي تعرضه للرشق خلال المباراة.

وتصل القيمة السوقية لمنتخب زيمبابوي منافس مصر في المجموعة الأولي، إلى 21.7 مليون يورو، ويعد من أضعف المنتخبات من الناحية التسويقية في البطولة، لعدم إمتلاكه نجوم كثر في أندية أوروبا.

ويعد مارفيلوس ناكامبا أعلى لاعبي المنتخب الزيمبابوي بـ قيمة 9 مليون يورو، والذي يلعب في صفوف نادي كلوب بروج البلجيكي ثم خاما بيليات نجم فريق كايزر تشيف الجنوب إفريقي في المركز الثاني بقيمة مليوني يورو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً