اعلان

طارق عامر يترأس وفد مصر في اجتماعات مجلس محافظي البنوك بغينيا

طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

ترأس طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ومحافظ مصر لدى بنك التنمية الإفريقي وفد مصر في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك والمنعقدة خلال الفترة من ١١-١٤ يونيو ٢٠١٩ في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو.

وقد رأس عامر الوفد المصري في اجتماع اللجنة التشاورية لمجلس محافظي البنك والمعنية بمناقشة الزيادة السابعة لرأس مال البنك حيث دعا إلى عقد الاجتماع التشاوري الاخير للجنة في شرم الشيخ في سبتمبر القادم.

ومن المتوقع ان يسفر اجتماع شرم الشيخ عن الانتهاء من المفاوضات الخاصة بالزيادة السابعة لرأس مال البنك من خلال ايجاد توافق حول نسبة وآليات الزيادة وكذا برنامج عمل البنك خلال العشر سنوات القادمة.

والتقى محافظ البنك المركزي، كين اوفوري عطا وزير مالية غانا، حيث ناقشا أهمية تبادل الخبرات ببن البلدين في مجالات الاستثمار والقطاع المصرفي، خاصة في ظل التجربة المصرية الرائدة في إصلاح القطاع المصرفي وتطبيق سياسات مالية ناجحة ادت الى تعزيز مناخ الاستثمار في مصر.

أقرأ أيضا.. "البترول": هدفنا زيادة الانتاج المحلى من الغاز لتلبية احتياجات السوق المحلية

ومن جانبه استعرض وزير مالية غانا خطة دولته، والتي تم اعتمادها حديثا، للتخارج من الاعتماد على الدين الخارجي لتمويل البرامج التنموية وذلك من خلال العمل على جذب الاستثمارات وتعزيز دور القطاع الخاص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً