اعلان

رويترز: تأهب في خليج عمان بعد حرائق وانفجارات

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أفادت وكالة رويترز، فى خبر لها عن تعرضت ناقلتا نفط "فرونت ألتير" وتشغلها شركة الشحن النرويجية "فرونتلاين"، أما الثانية فاسمها "كوكوكا كاريدجس" وتشغلها شركة "بي.إس.إم شيب" السنغافورية، لانفجارات وحرائق صباح اليوم الخميس في مياه خليج عمان، وتم إخلاء طواقمهما وإعلان التأهب، وسط أنباء عن وقوع هجمات.

حادث تفجيرات بحر عمان

كما نقلت رويترز عن طاقم الناقلة "كاريدجس" أنها ما تزال في منطقة خليج عمان ولا تواجه الغرق، وأنه تم انتشال الطاقم من قارب إنقاذ على يد سفينة مجاورة اسمها "كوستال إيس".

تفجيرات خليج عمان

وأضافت أن أحد أفراد الطاقم أصيب بإصابة طفيفة وهو يتلقى العلاج، وذلك بعدما تسبب "هجوم" في أضرار بالجانب الأيمن من الناقلة.

تأهب بخليج عمان

وذكر مصدر من طاقم "كاريدجس" أنها كانت في طريقها من الجبيل بالسعودية إلى سنغافورة، وهي محملة بشحنة ميثانول، مضيفا أن الشحنة سليمة، والسفينة كانت تبعد سبعين ميلا بحريا تقريبا عن الفجيرة، ونحو 14 ميلا بحريا عن إيران.

هجوم خليج عمان

وأعلن الأسطول الأميركي الخامس، ومقره البحرين، أنه تلقى نداءي استغاثة منفصلين عند الساعة 6:12 صباحا وعند الساعة 7:00 صباحا بالتوقيت المحلي، وقال إن قواته موجودة في المنطقة وتقدم المساعدة.

ووفقا لوكالة أسوشيتد برس، أعلنت المجموعة البريطانية حالة التأهب دون أن تقدم المزيد من التفاصيل، واكتفت بالقول إنها تحقق مع شركائها في الحادث.

اقرأ أيضا.. تايوان: ناقلة نفط تابعة لنا تعرضت لهجوم بطوربيد في خليج عمان

كما سبق أن ذكرت وسائل إعلام إيرانية، وأخرى لبنانية مقربة من إيران، أن موانئ باكستان وسلطنة عمان تلقت نداءات استغاثة من ناقلتي نفط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين