اعلان

تفسير أسباب كثرة الطلاق في مصر منها سحب المعجزة الإلهية من بين الزوجين (فيديو)

صورة أرشيفية

انتشرت ظاهرة الطلاق في مصر بشكل كبير خلال آخر ثلاث سنوات، وقدرت إحصائيات واستطلاعات عالمية أن مصر هي البلد الأكثر طلاقا في العالم بنسبة وصلت إلى 40%، إذ تزداد معدلات الطلاق كل عام عن سابقه.

هذه الظاهرة المنتشرة والتي تحدث بها الأشخاص على السوشيال ميديا، باتت لغز محير حتى المُقبلين على الزواج، وفي تفسير جديد للدكتور حسام موافى ذكر فيه كلمات وتفسير عظيم عن سبب كثرة الطلاق فى مصر.

أسباب كثرة الطلاق في مصر

قال تعالى، (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21) وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ ) .. تحمل هذه الآيات معاني عميقة عن مفهوم الزواج وعلاقة الزوجين هذا ما أوضحه الدكتور الموافي في شرح وتفسير الآية، مؤكدا أن الله عز وجل لم يخلق الزوجين ويتركهما بل يضع بينهما ما يسمى بالمعجزة .. أي أن كل زوجين يعيشون وبينهم معجزة الله، هذه المعجزة تولد خوف كل طرف على الآخر، ويحبه بصدق، أما إذا سُحبت هذه المعجزة، يصبح الزوجين عايشين بقانون اسمه ( قانون الدنيا).

من هنا تبدأ تظهر المشكلات وتتفاقم فيما بينهم - أو كل واحد فيهم واقف للتانى- وأوضح دكتور موافي مقصده " واحدة عاوزة تطلق عشان جوزها بيشخر . أو شخص عاوز يطلق مراته لان شاف واحدة أحلى من منها)

كل هذه التغيرات والأسباب أوضحها دكتور حسام موافي عن سحب تلك المعجزة بين الزوجين أسباب هم من يسئلون عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا