اعلان

محافظ الجيزة: إنشاء 118 باكية حضارية للباعة الجائلين بالسوق الحضاري "زنين"

كتب : نهى نجم

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه جاري إنهاء أعمال المرحلة الأولى من سوق زنين الحضاري الأول بحي بولاق الدكرور، لنقل الباعة الجائلين إليه بدلاً من استغلالهم لنهر الطريق مما يسبب اعاقة الحركة المرورية، مشيدًا بما تم إنجازه وتنفيذه من أعمال على أرض الواقع.

خطة محافظة الجيزة لتطوير الأسواق العشوائية 

وقال محافظ الجيزة، إن سوق زنين، يأتي ضمن خطة المحافظة في تطوير الأسواق العشوائية وغير الآمنة حيث جاري الانتهاء من المرحلة الأولى وذلك بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات ويتكون من 118 محل وباكية مقسمة علي 74 محلاً و44 باكية وللقضاء علي العشوائيات.

اقرأ أيضًا.. وزير الكهرباء في أثيوبيا لوضع خطة محكمة للاستفادة من الطاقة المتجددة بالقارة السمراء

وأضاف محافظ الجيزة، بأنه تم الانتهاء من نقل غرفة الكهرباء التي كانت متواجدة بمنتصف الشارع وجاري توصيل التيار الكهربائي للمحلات وسيتم البدء في اجراءات المرحلة الثانية بمجرد الانتهاء من المرحة الأولى، مشيراً بأن المنطقة عانت من إهمال كبير حيث تعد هذه بداية لتطوير المنطقة بالكامل وتوسعة الشارع ورصفه مما ساهم في تحقيق سيولة مرورية خاصة أن شارع زنين هو محور مروري رئيسي للوصول إلي الطريق الدائري بالإضافة إلى أنه تم توفير منطقة ألعاب للأطفال مؤمنة لتفريغ طاقتهم وسيتم تدعيمها بأعمدة إنارة حديثة. 

ووجه محافظ الجيزة، رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بضرورة توفير صناديق للقمامة ورفع المخلفات والقمامة من المنطقة بصفة دورية لتظل المنطقة بصورة حضارية.

حرص محافظ الجيزة، خلال الجولة علي تفقد أعمال إخلاء الباكيات والشوادر بسوق ناهيا إستعداداً لتسليم الموقع للهيئة القومية للمترو لبدء تنفيذ مسار المرحلة الرابعة من خط المترو ببولاق الدكرور كما تابع أداء شركات الجمع السكني ببعض القطاعات بالحي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً