اعلان

رئيس الرقابة الإدارية يلتقي عددا من الوفود على هامش المنتدى الأفريقي الأول

كتب :

التقى الوزير شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، اليوم، وفدًا من أعضاء المجلس الاستشاري الإفريقي لمكافحة الفساد، وذلك علي هامش المنتدي الأفريقي الأول لمكافحة الفساد، والمنعقد بمدينة شرم الشيخ.

وتناول اللقاء، بحث أطر التعاون المشترك بين هيئة الرقابة الإدارية المجلس الإستشاري الإفريقي لمكافحة الفساد في المستقبل، وكذلك أطر تفعيل التوصيات التي ستصدر عن المنتدي في ختام جلساته، وفي نهاية اللقاء وجه الوزير شريف سيف الدين الشكر لأعضاء المجلس على المشاركة في المنتدى، وأهدي لهم دروع الهيئة كهدية لهم، وطالبهم بنقل تحياته لرؤساء دولهم.

كما ألتقي الوزير شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية، الدكتور مهند حجازي، رئيس هيئة النزاهة بالمملكة الأردنية الهاشمية، على هامش فاعليات اليوم الثاني من المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد، وتناول اللقاء بحث سبل التعاون الثنائي وتبادل الخبرات، إضافة إلى توفير هيئة الرقابة المصرية لعدد من فرص التدريب لأعضاء الجانب الأردني، كما تم الاتفاق على إنشاء منصة إلكترونية لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مكافحة الفساد بين الدول.

كما التقى السيد الوزير شريف سيف الدين، بالسيد محمد بشير الراشدي رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد في المغرب، واستعرض الوزير، خلال اللقاء مهام هيئة الرقابة الإدارية وأبرز أدوارها وتخصصاتها والأجهزة التابعة لها، كما تم الاتفاق علي أبرز ملامح المرحلة الأولي من التعاون بين الهيئتين، ووجه الوزير شريف سيف الدين الدعوة للسيد محمد بشير لزيارة الهيئة.

وأوضح "الراشدي"، أن الهيئة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد في المغرب في طور الهيكلة حاليا، وسيتم الاستفادة بشكل كبير من الخبرات المصرية في مكافحة الفساد.

كما التقى أيضًا، السيد طارق كور رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته بالجزائر، حيث استعرض الجانبان سبل التعاون الثنائي بين الهيئتان، وأكد "كور" على حرص الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد في الجزائر على فتح قنوات مباشرة للاستفادة من خبرات الهيئة في كافة المجالات، لافتًا إلي أن الجزائر بصدد إطلاق استراتيجية قومية لمكافحة الفساد.

وأكد الوزير شريف سيف الدين، علي استعداد الهيئة لتقديم كامل الدعم للجانب الجزائري لإطلاق الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالهيئة الجزائرية، مشيرًا أن المنتدي مثل نقطة هامة جدا، لوضع أطر موحدة للتعاون بين الدول في مكافحة الفساد، وهو ما يسهم في زيادة التعاون بين الدول مستقبلا.

وأيضًا التقى؛ محمد راشد الزعابي وكيل ديوان المحاسبة في دولة الإمارات، وأكد خلال اللقاء على الأهمية الكبرى التي توليها مصر في مكافحة الفساد وتكليف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تكاتف جميع الجهات الحكومية للتصدي للفساد بكافة أنواعه.

ودعي الوزير شريف سيف الدين، السيد محمد راشد للإطلاع على الإستراتيجية المصرية لمكافحة الفساد، إضافة إلى الإطلاع على أنشطة وبرامج الهيئة، كما طلب نقل تحياته لكافة المسئولين الحكوميين في دولة الإمارات الشقيقة.

وأكد "راشد" على الأهمية الكبرى التي توليها دولة الإمارات في الاستفادة من الخبرات المصرية في مكافحة الفساد، وعلى رأسها هيئة الرقابة الإدارية والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.

كما ألتقي الوزير شريف سيف الدين، كلا من معالي وزيرة الحكم الرشيد، ووزير الداخلية بدولة بروندي، وأشاد وزير الداخلية ببوروندي، بحسن الإستقبال منذ انطلاق فاعليات اليوم الاول من المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد وهو ما اعتاده الجانب البوروندي دائما من الجانب المصري.

وأكد الوزير شريف سيف الدين على الأهمية التي توليها مصر في دعم أشقائها الأفارقة، وعلى رأسهم دولة بوروندي، كما منح عددا من المنح الدراسية التدريبية للجانب البوروندي للتدريب في الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، إضافة إلى نسخة من الاستراتيجية المصرية لمكافحة الفساد بالنسخة الفرنسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي