اعلان

مايا مرسي تشارك في مؤتمر "الصور الذهنية وفرص التمكين الاقتصادي للمرأة"

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم، في المؤتمر الذي نظمه المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" بعنوان "الصور الذهنية وفرص التمكين الاقتصادي للمرأة"، تحت رعاية المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع البنك الدولي، ويأتي هذا المؤتمر في إطار أعمال مرصد المرأة المصرية .

وأشارت الدكتورة مايا مرسي، إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية على تمكين المرأة في المحاور الأربعة لاستراتيجية تمكين المرأة 2030، مؤكدة على أهمية العمل على رفع الوعي وتغيير المفهوم الثقافي لدى أفراد المجتمع تجاه تمكين المرأة حتى نستطيع ان نشعر بالتغيير.

وتوجهت الدكتورة مايا مرسي، بالشكر إلى البنك الدولي على مساندتهم ودعمهم المستمر لخروج دراسة التمكين الاقتصادي للمرأة، كما توجهت بالشكر إلى الحكومة البريطانية على تمويلها البنك الدولي لإجراء هذه الدراس.

ومن جانبه؛ أشار الدكتور ماجد عثمان الرئيس التنفيذي لمركز بصيرة ومدير مشروع مرصد المرأة المصرية، إلى أن مرصد المرأة المصرية هو أول مرصد من نوعه في الدول العربية، ويهدف إلى متابعة وتقييم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية من خلال إجراء عدد من الدراسات وتوفير المؤشرات اللازمة لمتابعة المحاور الأربع للاستراتيجية وهم التمكين السياسي، التمكين االقتصادي، التمكين الاجتماعي، وحماية المرأة من كافة أشكال العنف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً