اعلان

بالخطوات.. كيفية الإبلاغ عن أي محتوى جنسي على مواقع التواصل الاجتماعي

صورة ارشيفية
كتب :

مع زيادة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي واعتماد الملايين من المستخدمين عليها يوميا، ظهرت بعض المشاكل، التي يتعرض لها الكثير يوميا وخاصة الفتيات ويحتجن إلى توصيل شكوى وعلى رأس هذه المشاكل الإيحاءات الجنسية وغيرها من مشاكل التنمر ومنشورات الكراهية، وقد وفرت مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعى إمكانية الإبلاغ عن أى محتوى سيئ من خلال اتباع بعض الخطوات، كما طرحت الشركات أدوات ومزايا للحد من هذه المشكلة، وفيما يلى جهود شركات التكنولوجيا للتخلص من المشكلة نهائيا، وكيفية الإبلاغ عن أى محتوى يؤذي المتصفح.

يوتيوب

يحاول تطبيق الفيديوهات حظر المحتويات غير اللائقة لذا إذا رأيت أى فيديو ينتهك الآخرين أو يسبب لك ضرر من أى نوع تستطيع الإبلاغ عنه بالضغط على الثلاث نقاط أسفل الفيديو، ومن ثم سيظهر لك قائمة تتضمن الإبلاغ، وبعد الضغط عليها سيظهر لك قائمة أخرى تحتوى على ٥ خيارات متنوعة، والتى تشمل ما إذا كان محتوى جنسى أو يضم مشاهد قاسية أو محرضة على الكراهية أو ضارة.

إنستجرام

يتيح لك تطبيق انستجرام إمكانية الإبلاغ عن المنشورات، فى حال كان المحتوى غير لائق أو يتسبب فى أذيتك عن طريق الضغط على الثلاث نقاط موجودة أعلى المنشور، ومن ثم سيظهر خيار التبليغ وفور الضغط عليه سيطلب منك تبرير سبب البلاغ.

فيس بوك

تستطيع الإبلاغ عن أى محتوى أو منشور أو صورة أو فيديو سيئ أو محتوى يتعارض مع سياسات فيس بوك من خلال الضغط على الرابط الموجود بجانب المنشور الذى يتم الإشارة إليه بـ٣ نقاط، ومن ثم اختيار إعطاء ردود فعل حول المنشور، والتى ستُظهر لك قائمة بها العديد من الخيارات مع إمكانية إضافة أى سبب أخر غير موجود بالقائمة.

تويتر

يطلب منك تويتر الضغط على السهم الصغير الموجود أعلى التغريدة بعدها تحدد خيار الإبلاغ ومن ثم تقوم بتفسير سبب استيائك من التغريدة وسيتخذ تويتر الإجراءات المناسبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية