اعلان

خبير اقتصادي يكشف تفاصيل إنشاء أول أكاديمية تصنيف ائتماني في مصر

الدكتور هاني أبو الفتوح الخبير الاقتصادي

أكد الدكتور هاني أبو الفتوح الخبير الاقتصادي، أن اختيار مصر لإنشاء أكاديمية تصنيف ائتماني دلالة علي نجاح الاصلاح الاقتصادي، لافتا أن مؤسسة فيتش أخذت بعين الاعتبار أن مصر واحدة من أهم الأسواق الناشئة الصاعدة في العالم، والمناخ الاقتصادي الناتج عن التطورات الإيجابية في مؤشرات التنمية الاقتصادية الناشئة عن تطبيق مصر برنامج ناجح للإصلاح الاقتصادي.

وأعلنت مؤسسة فيتش عن إنشاء أول أكاديمية تصنيف ائتماني علي أرض مصر بهدف رفع كفاءة موظفي ومحللي الائتمان.

أقرأ أيضاً..اسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الاثنين 20 مايو 2019.. الفلفل الألوان بـ 18 جنيهًا

أضاف أبو الفتوح ، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن وكالة التصنيف الائتماني الدولية للتصنيف الائتماني ستعمل على تدريب المختصين الائتمان بمختلف الجهات في مصر، والأكاديمية هي أحد أذرع وكالة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني، التي تعتبر احدى ثلاث شركات تصنيف ائتماني كبرى منذ تأسيسها في عام 1913 في مدينة نيويورك جنبا إلى جنب مع وكالة موديز وستاندرد آند بورز.

وأوضح أن الأكاديمية ستقدم برنامج تدريب وشهادات مهنية متخصصة لتطوير المهارات والمعارف التحليلية والتخصصية لمحللي الائتمان. مشيرا أن الوكالة لديها فروع في دول ذات مراكز مالية قوية مثل لندن ونيويورك وسنغافورة ودبي وهونج كونج.

وذكر الخبير الاقتصادي، أنه من المتوقع أن تتيح الأكاديمية فرص جيدة أمام خريجي الجامعات في التخصصات المتعلقة بأنشطة الائتمان لتنمية مهاراتهم وتأهيلهم لاقتحام سوق العمل بحزمة من المعارف والتطبيقات الحديثة في المجال المالي والائتماني وفقا للمعايير المهنية الدولية ذات الصلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة