اعلان

ريمونتادا الفراعنة.. عندما سقط المنتخب في افتتاح أمم أفريقيا ليختمها بطلًا (فيديو)

منتخب مصر
كتب : محمد علي

لطالما كان للمنتخب المصري العديد من الصولات والجولات في بطولة كأس أمم أفريقيا على مر أجياله، محطمًا الأرقام القياسية بحصد اللقب في 7 مناسبات، بالإضافة إلى الخروج وصيفًا في مواجهتين، بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه.

اقرأ أيضًا.. حاتم الطرابلسي: معلول الأفضل في تونس.. وغيابه سيضعفنا

وترصد " أهل مصر" لمتابعيها، جولة من جولات الفراعنة في أدغال أفريقيا، وبالتحديد في نسخة 1986:

بدأت بطولة كأس أمم أفريقيا في تلك النسخة التي استضافتها مصر من مجموعتين، بواقع 4 فرق في كل مجموعة، يصعد منها اثنين إلى الدور نصف النهائي مباشرة.

وفي المباراة الأولى الافتتاحية للبطولة، سقط المنتخب الوطني بشكل مفاجئ أمام نظيره السنغالي بهدف دون رد، في بداية مخيبة للآمال، إلا أن زملاء طاهر أبو زيد تمكنوا من الفوز في المبارتين المتبقيتين في دور المجموعات، أمام ساحل العاج بهدفين دون رد، وأمام موزمبيق بالنتيجة ذاتها، ليصعد الفراعنة إلى الدور التالي.

وفي الدور نصف النهائي، واجه منتخب مصر نظيره المغربي في مواجهة عربية خالصة، تمكن الفراعنة من عبورها بصعوبة، سجله "مارادونا النيل" طاهر أبو زيد، ليقود المنتخب إلى النهائي.

وفي المواجهة النهائية، اصطدم المنتخب بنظيره الكاميروني في لقاء صعب، ولم يتمكن كلا الفريقين من هز شباك الآخر، ليحتكم الفريقين إلى ركلات الحظ الترجيحية، التي تفوق فيها المنتخب المصري حاصدًا اللقب للمرة الثالثة، على أرضه ووسط جماهير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً