اعلان

"أهل مصر" تفتح ملف السوريون في مصر.. "ضرب الاقتصاد وتجارة الحشيش".. سوريون أمام المحاكم المصرية

سمير صبري: السوريون يعيشون في بذخ.. لا نصدق أن هؤلاء عانوا من ويلات الحرب

بعيدًا عن التجارة، كان للسوريين نصيبًا من القضايا المنظورة أمام المحاكم المصرية، فيقول المحامي سمير صبري المحامي، إنه لم يكن سببًا في إثارة «قضية السوريين في مصر» مؤكدًا أنه تقدم بمذكرة وليست دعوى أو بلاغ إلى النائب العام، منذ ١٥/٥/٢٠١٨.

وأضاف صبري، في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أنه لا أحد يستطيع مهاجمة سوريا الحبيبة أو السوريين المحترمين الذين نقتسم معهم قوت يومنا.

وأشار صبري، إلى أن هناك أموال كثيرة دخلت عن طريق السوريين في مجالات كثيرة منها طهي، وبيع الطعام السوري والحلويات السورية، وإنشاء فرق للإنشاد الديني وفتحت ورش للخياطة بل مصانع للنسيج والسجاد، وغزا السوريون المناطق التجارية في أنحاء مصر والإسكندرية واشتروا وأجروا المحلات التجارية بأسعار باهظة وفي مواقع مميزة واشتروا كذلك الشقق والفيلات وأصبحت مدينة السادس من أكتوبر وكأنها مدينة سورية وبدت مدينة الرحاب التي تبعد عن القاهرة موقعا تجاريا وسكنيا للسوريين وكثرت المطاعم والمقاهي ويصدمك النمط السائد للعلاقات الاستهلاكية المبالغ بها والطرف المفرط لكثير من هؤلاء السوريين قاطني هذه المناطق.

وتابع: أن المتابع لسلوكهم في المطاعم والمقاهي والنوادي وأماكن التسوق لا يصدق أن هؤلاء هم أنفسهم أبناء سوريا التي تعاني من ويلات الخراب والدمار والقتل والتهجير .

وترصد «أهل مصر» فيما يلي أبرز القضايا التي يحاكم فيها سوريين لاتهامات عدة، ففي 1 يونيو 2019 أحالت النيابة العامة، تشكيل عصابي مكون من 25 متهماَ يتزعمهم سوري الجنسية إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، على خلفية اتهامهم بضرب الاقتصاد المصري، عن طريق الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفية، وخارج الجهات المصرح بها.

وفي 9 ديسمبر 2017، أثبتت الأجهزة الأمنية تورط 6 أشخاص يحملون الجنسية السورية في جلب شحنة من مخدر الحشيش بلغت 6 أطنان كانت مخبأة داخل مخازن سرية على متن مركب أبحر من مدينة اللازقية.

اقرأ أيضًا.."أهل مصر" تفتح ملف السوريين في مصر.. قصص حب على هامش الاستقرار في المحروسة: "بنعمل فلوس وبنكمل نص ديننا".. جمهورية أهل الشام في قلب القاهرة: "ممنوع دخول المصريين"

أما في 24 نوفمبر 2017 تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، من ضبط شخص سورى الجنسية وصديقه وبحوزتهما 7500 علبة سجائر مهربة ومجهولة المصدر، أثناء شن ضابط الإدارة العامة للمرور حملة مرورية بالطريق الصحراوي الكيلو 106 اتجاه القاهرة، كما عاقبت محكمة جنايات القاهرة في فبراير 2017 المتهم «ممدوح.ر.ا» سوري الجنسية، في اتهامه بحيازة 20 كيلو حشيش، بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه كانت النيابة وجهت للمتهم، تهمة حيازة وإحراز 20 كيلو من مخدر الحشيش بقصد الاتجار، وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص، وفى غير الأحوال المصرح بها قانون.

اقرأ أيضًا.. ضيوف في قفص الاتهام.. "أهل مصر" تفتح ملف السوريين في مصر.. بـ23 مليار دولار.. استثمارات ضحمة تثير شبهات غسيل أموال الجماعة الإهابية.. سيطرة مريبة على أسواق المطاعم والملابس

وألقى قوات الأمن في يوليو 2018، بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، القبض على تشكيل عصابي مكون من 3 أفراد، يتزعمه شخص سوري الجنسية، تخصص في سرقة مساكن أهالي مدينة العاشر من رمضان أثناء تركها لقضاء فترة إجازة نهاية الأسبوع بمحافظتهم الأخرى ، وتم تشكيل فريق جنائي.

كما ألقت مباحث تموين الجيزة في 8 أكتوبر 2108، القبض على مدير مصنع - سوري الجنسية - لاتهامه بإدارة مصنع لإنتاج الألبان باستخدام خامات غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمدينة 6 أكتوبر، وضبط بحوزته 2 طن من المنتجات، وفي يناير الماضي تم القبض على «ا.م» سوري الجنسية، لتهريب 52 كيلو من مخدر الحشيش داخل سيارة نقل كبيرة داخل البلاد، على أن يسلمها لأحد التجار داخل سوق العبور بمدينة السلام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً