اعلان

سعر البنزين اليوم في مصر 2019.. تعرف على تفاصيل اسعار البنزين الجديدة.. بجانب موعد زيادة أسعار البنزين

ارتفاع اسعار البنزين اليوم في مصر 2019
كتب :

سعر البنزين اليوم في مصر، المعلومة الأبرز التي يبحث عنها المواطن المصري، بعد حالة من الزخم والجدل شهدتها  بعد انتشار اخبار بشأن زيادة اسعار الوقود، في إطار خطة الحكومة المصرية نحو تنفيذ الإصلاح الاقتصادي، الأمر الذي دفع المواطن للبحث عن حقيقة زيادة أسعار البنزين اليوم في مصر، بجانب  اسعار البنزين الجديدة.يبحث المصريون الآن عن اسعار البنزين اليوم في مصر، حيث يترقب الجميع موعد زيادة اسعار البنزين في مصر 2019، مع ترقب إعلان الزيادة الجديدة في أسعار الوقود - البنزين والسولار والغاز -، رغم نفي وزارة المالية المصرية إصدار أي بيانات صحفية تتعلق بأسعار المشتقات البترولية أو الوقود، إلان أن ذلك لم يطمئن المواطنين من مخاوف الزيادة في أسعار البنزين والوقود، ما دفع كثير من السيارات للتزاحم عبر منافذ بين البنزين من أجل ملء "تانك البنزين" قبل الزيادة المتوقعة.

سعر البنزين اليوم في مصر

نوع البنزينالسعر بالجنيه المصري بنزين 957.75 ج/لتربنزين 92 6.75 ج/لتربنزين 805.50 ج/لتر السولار5.50 ج/لتر

موعد زيادة أسعار البنزين 2019 في مصر

وبعد خطوة الحكومة برفع أسعار المترو، ترقب المواطن المصري موعد زيادة أسعار البنزين 2019 في مصر، بجانب الأسعار المتوقعة فى أسعار البنزين والمواد البترولية، حيث حيث شهدت محطات  الوقود في مختلف المحافظات، زحامًا  مكثفًا خلال الـ 24 ساعة الماضيةن بعد ما تردد من أنباء، عن قرب إصدار مجلس الوزراء قرار رفع أسعار البنزين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي وقت سابق أكدت مصادر في وزارة البترول، أنه لا يوجد خيار أمام الحكومة غير تطبيق الزيادة الجديدة على أسعار البترول خلال شهر يونيو أو مطلع شهر يوليو بحد أقصى، مشيرًا إلى أن الزيادة الجديدة في أسعار البنزين لن تتخطى نسبة 25%.

ارتفاع اسعار البنزين اليوم في مصر

وكان من المتوقع عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك الماضي، أن تقوم الحكومة برفع أسعار المحروقات والوقود، في إطار تنفيذ البرنامج الإصلاحي الذي تشرف عليه مؤسسات دولية مثل صندوق النقد والبنك الدوليين، ما يشير إلى موجة جديدة من ارتفاعات الأسعار ستواجه المصريين خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا.. رفع اسعار الوقود والبنزين.. كيف استفاد التجار من هذه الشائعة؟

ارتفاع أسعار البنزين

وأصدرت وزارة المالية، الأحد الماضي، بيانًا، ردت من خلاله على الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تحريك أسعار المشتقات البترولية أو الوقود.

وأوضح هيثم نصار، المستشار الإعلامي لوزارة المالية، أن الوزارة لم تصدر أي بيانات عن زيادة أسعار الوقود، مضيفًا أن البيان المنسوب للوزارة على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" غير صحيح ولم يصدر عن وزارة المالية، وأن الصفحة لا تتبع وزارة المالية.

سعر البنزين اليوم 

ونفى في وقت سابق مصدر حكومي ما تردد في مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد رفع أسعار السولار من ٥.٥ إلى ٧.٥ وبنزين ٩٢ إلى ٩ جنيهات، في منتصف الشهر الجاري، مؤكدًا أن هذه الأخبار عارية تماما عن الصحة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المواقع وصفحات السوشيال ميديا وكل من روج لمثل هذه الأخبار.

اقرأ أيضًا.. تذبذب تصريحات المسئولين حول موعد ارتفاع أسعار البنزين يضع المصريين في ترقب

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر" أن مثل هذه الأخبار تثير البلبة وتستهدف إشاعة الفوضى بين المواطنين.

ومن المنتظر أن تقوم الحكومة برفع أسعار البنزين، في إطار تنفيذ البرنامج الإصلاحي الذي تشرف عليه مؤسسات دولية مثل صندوق النقد والبنك الدوليين، ما يشير إلى موجة جديدة من ارتفاعات الأسعار ستواجه المصريين خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: خسارتنا من الزمالك لا تعني أننا سنهزم أمام مازيمبي