اعلان

التعليم تنجح في اختبار الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية العامة.. لايوجد غش جماعي وإغلاق صفحات التسريب

انتهى طلاب الثانوية العامة2019 من أداء امتحان الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية العامة 2019، أدى الطلاب فيه امتحان 5 مواد وهم اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى والثانية، والتربية الدينية، والاقتصاد والإحصاء، وبدأت كنترولات الثانوية العامة، اليوم، تصحيح العينة العشوائية للغة الأجنبية الثانية "الألمانية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والصينية"، والإنجليزية لمَن يختارها لغة ثانية.

ويستأنف طلاب الثانوية العامة، غداً، الامتحانات، في الأسبوع الثاني لها، حيث يؤدى 110822 طالباً بالشعبة العلمية "رياضيات" امتحان مادة الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية".

أقرا أيضاً...ننشر المراجعة النهائية لمادة الاستاتيكا باللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2019

وكشفت غرفة عمليات الامتحانات، أنه تم تشكيل فريق كامل لمكافحة الغش الإلكتروني، بديوان عام الوزارة، وأشارت إلى تعاون ممثلي وزارة الاتصالات والتكنولوجيا، وممثلي وزارة الداخلية في رصد محاولات الغش الإلكتروني التي تتم باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، والسماعات البلوتوث، والنظارات الإلكترونية، داخل اللجان بشكل سريع, على الرغم من ذلك تم ضبط 4 أشخاص لقيامهم بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة عبر شبكة الإنترنت، وآخر لقيامه بالترويج لبيع سماعات لتسهيل الغش، وآخر مقيم في بني سويف لقيامه بإدارة 9 صفحات على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" يستغلها في نشر مشاركات لعرض وبيع سماعات لتسهيل الغش.

وتمكنت الغرفة المركزية لامتحانات الثانوية العامة خلال الأسبوع الأول من ضبط 33 حالة غش، منها 11 حالة بامتحاني اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، و13 حالة بامتحان الاقتصاد والإحصاء، و9 حالات في امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية.

وأعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تمكنها من إغلاق ما يزيد على 24 صفحة تروج للغش الإلكتروني، بمقابل مادي، خلال أيام الامتحانات الماضية، وذلك بالتعاون مع فريق مكافحة الغش الإلكتروني ومشاركة الجهات الأمنية، حيث يتم استغلال الصفحات للطلاب وأولياء الأمور لاشتراك أكبر عدد من الزوار لها، ثم يتم بيع الصفحة بأكملها بمبالغ كبيرة. وشددت الوزارة على منع دخول الطلاب إلى اللجان بالهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية.

أقرا أيضاً...ننشر المراجعة النهائية لمادة الاستاتيكا باللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2019

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن استقبال الغرفة المركزية المنعقدة بمقر هيئة التأمين الصحي لمتابعة التأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة 2019 لـ371 بجميع محافظات الجمهورية، و تم إسعاف 363 حالة في مقر اللجان عن طريق فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، وأكثر من 8 حالات تم نقلهم إلى المستشفى لخضوعهم للعلاج اللازم وخروجهم خلال ساعات بعد استقرار خالتهم الصحية تماماً.

وبدأ ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الماضي الموافق 8 يونيو 2019 وتعقد الامتحانات لـ 669,749 طالبة وطالبة منهم 264,653 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبة وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات و268,938 طالب وطالبة في الشعبة العلمية علوم.

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبة وطالبة STEM في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالب وطالبة مكفوفين في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طالب وطالبة، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالب وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالب حتى تاريخيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً