اعلان

في افتتاح كوبا أمريكا.. ملوك السامبا يفوزون على بوليفيا بثلاثية نظيفة

كتب :

فاز منتخب البرازيل الأول لكرة القدم على نظيره بوليفيا بثلاثة أهداف نظيفة، فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب المورمبي بمدينة ساو باولو فى افتتاح كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل.

وبعد العودة إلى تقنية الفيديو احتسب نيستور بيتانا حكم اللقاء ركلة جزاء بسبب لمسة يد على أدريان خوسينو داخل منطقة الجزاء.

ونجح فيليب كوتينيو لاعب برشلونة الإسباني في إحراز الهدف الأول لمنتخب البرازيل في الدقيقة 50 من ركلة الجزاء المحتسبة ، قبل أن يضاعف النتيجة فى الدقيقة 53 لراقصي السامبا.

واختتم أهداف راقصي السامبا ايفرتون سوسا سواريس فى الدقيقة 85 ، ليقتنص البرازيل أول ثلاث نقاط فى المجموعة فى انتظار ما ستسفر عنه مباراة فنزويلا وبيرو فى المجموعة الأولى.

وتغلب منتخب السيليساو على قميصة الابيض المنحوس الذي لم يرتديه في مباراة رسمية منذ أكثر من 60 عاما، في الوقت الذي ربما يعتقد فيه الآخرون أن اللون الابيض غير مؤثر بشكل كبير، فإن البرازيل تظن أن هذا اللون يعني الإخفاق.

وارتدى منتخب البرازيل اللون الأبيض عندما خسر في المباراة النهائية في كأس العالم 1950 أمام أوروجواي وكذلك في نهائي بطولة أمريكا الجنوبية، المكافئة لكأس كوبا أمريكا، أمام باراجواي في 1953، وتسبب ذلك في مطالبة المسؤولين بتصميم قميص جديد باللون الأصفر.

Video Player

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً