اعلان
اعلان

طريقة عمل فخذ الغنم المحمر مع الأرز الشرقي

لحم الغنم من أنواع اللحوم ذات المذاق الرائع، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين لا يفضلون تناولها ، لذلك تبحث السيدات عن طريقة جيدة لصنعها حتى يقبل الجميع على تناولها ، وتقدم لك " أهل مصر" طريقة عمل "فخذ الغنم المحمر مع الأرز الشرقى.

المقادير:

1500 جرام من فخذ الغنم٬ مع العظم

2 أكواب ماء

2 ملاعق طعام من الزيت النباتي

حبة متوسطة الحجم من البصل٬ مفرومة

250 جرام من لحم الغنم المفروم

8 حبات من الهال الأخضر

ملعقة طعام من القرفة المطحونة

¼ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

3 مكعبات من المرقة

2½ أكواب من الأرز الأميركي٬ المنقوع في الماء لمدة ساعة والمصفّى

4½ أكواب ماء٬ كمية إضافية

اقرأ أيضا.. طريقة عمل سمبوسة هندية بالبطاطس

الطريقة :

يوضع فخذ الغنم في صينية للخبز (يتبَّل مع الملح والفلفل والقليل من الزيت النباتي) ثم يوضع في فرن محمّى على حرارة 200 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة أو حتى ينضج اللحم. الذهبي البني، يُضاف الماء ويُغطّى المزيج بورق الألومينيوم ثم يُعاد إلى الفرن، يُترك في الفرن لمدة ¼2 ساعات إضافية أو حتى يُصبح اللحم طريًا.

في هذا الوقت، يحمى الزيت في قدر كبيرة الحجم ويضاف البصل ويقلى ويحرك من وقت إلى آخر لمدة 4 دقائق أو حتى يكتسب اللون الذهبي، يضاف لحم الغنم المفروم ويطهى حتى يكتسب اللون البني ثم يضاف الهال والتوابل ومكعّبات مرقة الدجاج ماجي ويُحرَّك المزيج لبضع ثوانٍ.

يضاف الأرز ويحرَّك لمدة دقيقتَين ثم تضاف الكمية الإضافية من الماء ويحرَّك المزيج من وقت إلى آخر حتى يغلي ثم يغطّى ويطهى على نار خفيفة لمدة 20-25 دقيقة أو حتى ينضج الأرز, يسكب الأرز في طبق لكي يُقَدَّم. يسحب عظم لحم الغنم وينسق اللحم فوق الأرز ثم يزين الطبق بالمكسرات المقلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل