اعلان
اعلان

اعرفي طريقة عمل البسبوسة بخطوات سهلة

طريقة عمل البسبوسة نُقدمها لكِ سيدتي ضمن وصفاتنا اليومية، وتُعد البسبوسة من أشهى الحلويات الشرقية، وهي طبق شرقي شهير يتم صُنعه البلدان العربية ودول الشرق مثل تركيا، وتشتهر الشام بإعداده بطرق مختلفة وبإضافات متميزة. وطريقة عمل البسبوسة تتعدد حسب المكونات والإضافات، وهي من الحلويات المُحببة لدى الكِبار والصغار لما لها من مذاق شهي ومميز.

طريقة عمل البسبوسة

تتعد طريقة عمل البسبوسة حسب المكونات فمنها البسبوسة بالقشطة، أو البسبوسة بالزبادي، ويضاف لها في بعض الأحيان الكاكاو لتحضير البسبوسة بالشوكولاتة، ومن خلال التقرير نُقدم لكِ الطريقة الأساسية لعمل البسبوسة بالشربات.

 طريقة عمل البسبوسة

طريقة عمل البسبوسة

المكوّنات:

2 كوب دقيق سميد "دقيق بسبوية".

2 كوب لبن زبادي.

كوب من السكر.

ربع كوب من زيت الذرة.

ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور حسب رغبتك. 

ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. 

ربع ملعقة صغيرة من الملح.

لوز أو فستق مقشر للتزيين. 

طريقة عمل البسبوسة

الخطوات: 

نحضر طبق كبير ونضع فيه دقيق السميد أو دقيق البسبوسة، مع جوز الهند المبشور حسب رغبتك، ثم أضيفي السكر، والبيكنج باودر، مع رشة بسيطة من الملح ثم قلبي المكونات جيدا. 

أضيفي للخليط تدريجيا، ربع كوب من الزيت، وكوبين من اللبن، ثم اعجنيها بيديكِ جيدا حتى تصبح عجينة ليّنة. نقطّع البسبوسة بعد مدّها في الصينية بالشكل الذي نريده، وعلى كل قطعة نضيف حبة أو اثنتين من الفستق العادي أو اللوز.

يُمكنكِ استبدال اللبن الزبادي بكوبين من الحليب الدافئ مضافاً إليه عصير ليمونة واحدة ويترك ساعتين وبعدها يمكن استعماله مثل اللبن.

ندهن الصينية بقليل من الزيت أو أي مادة دهنيّه، ثمّ نضع الخليط فيها ونبسطه بحيث لا تزيد سماكته عن 2 سم ونعمل على موازنة سطحها باليد حتى تصبح متساوية وغير متعرّجة. 

نضعها لترتاح حوالي خمس عشرة دقيقة قبل خبزها بالفرن. 

طريقة الخبز بعد مرور خمس عشرة دقيقة نضع الصينية بالفرن على درجة حرارة متوسطة؛ وذلك لمدة ثلاثين دقيقة حيث نقوم بتحميرها من الأسفل ونتأكّد كل فترة من ضمان نضجها، ثمّ نقوم بتحمير الوجه من فوق، ونصب عليها مباشرة وهي ساخنة القطر بحيث يكون القطر بارداً أو دافئاً حتى يتخلّلها جيّداً. القطر

طريقة عمل البسبوسة

طريقة عمل عسل البسبوسة: 

المكونات: 

كوب و نصف من الماء. 

2 كوب سكر.

ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض.

ملعقة صغيرة من ماء الورد. 

خطوات عمل عسل البسبوسة: 

ضعي إناء على النار واسكبي السكر والماء وقلبيهم جيدا حتى يذوب السكر ويبدأ يغلي. 

بعد غليانه، أضيفي عصير الليمون، واتركيه يغلي على نار هادئة مع المتابعة، ثم أضيفي ماء الورد، وقلبيه حتى يشتد سُمكه. 

واتركيه جانبا حتى يبرد. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل