لأصحاب المزارع السمكية.. "أهل مصر" يقدم أهم عمليات تغذية ورعاية الأسماك خلال يونيو

ads

مصطفى السيد

04:05 م

السبت 15/يونيو/2019

لأصحاب المزارع السمكية.. أهل مصر يقدم أهم عمليات تغذية ورعاية الأسماك خلال يونيو
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

تعد مزارع الأسماك هي الشكل الرئيسي للزراعة المائية، في حين أن الطرق الأخرى يمكن أن تقع تحت نطاق الاستزراع البحري، وتنطوي مزارع الأسماك على تربية الأسماك لأغراض تجارية في خزانات أو حاويات، غالبًا لأغراض الغذاء.

اقرأ أيضًا: أبرزها الديدان الدموية.. طرق مكافحة الحشرات التي تهاجم محصول الأرز

ويقدم "أهل مصر" أهم عمليات تغذية ورعاية المزارع السمكية خلال شهر يونيو، وهي كالتالي:
1-تستمر درجات الحرارة فى الارتفاع، وتتوافر درجات الحرارة المثلى للنمو بالأحواض العميقة، والأحواض الضحلة التي يقل عمقها عن 70 سم تعانى الأسماك فيها من ارتفاع حرارة الماء عن المطلوب، كما تساعد هذه الظروف الجوية على نمو النباتات المائية الكبيرة التى يجب التخلص منها باستمرار.

2- تخزين المبروك والبلطي، حيث تنقل أصبعيات المبروك المخزونة لمدة شهر لأحواض الطوبار، وتكون معدلات التخزين (المبروك 700 أصبعية/ فدان، البلطى 4000 – 6000 أصبعية/ فدان، المبروك بنوعيه 50 أصبعية/ فدان).

3-في أحواض الحضانة يستمر تحضين زريعة المبروك أو البلطى إذا دعت الحاجة، أو تجفف؛ استعدادا لموسم البورى.
يكون معدل تغذية زريعة المبروك أو البلطى 5% على الأقل من وزن الزريعة من علف رجيع الأرز، ويفضل استخدام علف مخلوط به نسبة عالية من البروتين خلال الأسبوع 1- 2 من التحضين، مع إضافة كسب بذرة القطن أو البقوليات بنسبة 2% من كمية العلف، ويضاف كذلك مسحوق سمك بنسبة 1% من كمية العلف، مع خلط هذه المكونات جيدا وتقديمها فى صورة عجينة مبتلة.

موضوعات متعلقة