اعلان

نائب رئيس بنك القاهرة يكشف لـ"أهل مصر" مزايا البطاقات اللا تلامسية

حازم حجازي نائب رئيس بنك القاهرة

كشف حازم حجازي، نائب رئيس بنك القاهرة، أن البطاقات اللاتلامسية تهدف إلى مواكبة التطور التكنولوجي الراهن في مجال المدفوعات الإلكترونية، بما يضمن تحقيق خطوات ملموسة في مجال المدفوعات الإلكترونية بصورة آمنة لكافة الأطراف المشاركة في عملية الدفع الإلكترونية.

إصدار 45 ألف بطاقة ميزة

وأضاف "حجازي"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مصرفه قام بإصدار 45 ألف بطاقة ميزة العادية، مشيرا إلى أنه يستهدف مليون بطاقة في العام. وأوضح نائب رئيس بنك القاهرة أن مصرفه لا يمتلك في الوقت الحالي ماكينات الـ"pos" والمخصصة لعمل البطاقات اللاتلامسية، لافتا إلى أنه جارٍ العمل في تهيئة البنية التحتية اللازمة لاستقبالها.

وتابع أن البطاقات اللاتلامسية تعمل عن بعد، وتُستخدَم لتسهيل حركة البيع والشراء، وتجري عمليات البطاقة بمبالغ بسيطة حول المائتي جنيه في الحركة الواحدة ودون طلب رقم سري، وفي حالة زيادة المبلغ إلى ألف جنيه أو أكثر يُطلَب من العميل إدخال رقم سري لبطاقاته حتى يتمكن من حمايتها.

عمل البطاقات اللاتلامسية

وتعد البطاقات اللاتلامسية التي تتم عملياتها بدون تلامس باستخدام البطاقات (الائتمان، والخصم، والمدفوعة مقدما)، أو الأجهزة الذكية أو أي أجهزة، يمكن ارتداؤها، والتي تتيح للشريحة المدمجة التواصل مع نقاط البيع الإلكترونية من خلال مسافة قريبة لا تتعدى 4 سم لإتمام العملية بحسب تعريف البنك المركزي.

تعليمات المركزي لإصدار البطاقات اللاتلامسية

وتلقت البنوك المصرية العديد من التعليمات الواضحة من قبل البنك المركزي المصري؛ من أجل العمل على إصدار تلك الفئة من البطاقات البنكية، والتي تحمل خاصية "الاتلامسية"، قبل نهاية شهر مايو القادم لعام 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً