اعلان
اعلان

شعبة مواد البناء: ارتفاع أسعار الحديد في الفترة المقبلة

صورة ارشيفية
كتب :

كشف المهندس أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، عن أن أسعار الحديد ستشهد ارتفاعات خلال المرحلة المقبلة من شأنها أن تؤثر على ارتفاع أسعار الشقق السكنية وغيرها من مواد البناء، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي وراء ذلك هم أصحاب المصانع الاستثمارية.

اقرأ أيضا.. اسعار الحديد اليوم السبت 15 يوينو 2019.. حديد المصريين يتجاوز 11 ألفاًوأضاف الزيني في تصريحات صحفية أن المصانع تعتمد على استيراد المادة الخام "البليت" من الخارج، مشيرا إلى أن المصانع دائما تشكو من ارتفاع سعر التكلفة على الرغم من أن المواطن هو الذي يتحمل أي زيادة في الأسعار.

يذكر أن هذه الارتفاعات في الأسعار تأتي في ظل التغيرات التي حدثت في السوق العالمية لتجارة الصلب عقب قرار الولايات المتحدة الأمريكية، تخفيض رسوم الحماية على وارداتها من تركيا لتكون 25% بدلا من 50% والتى تم فرضها خلال أغسطس العام الماضي، حيث إن الرسوم الجديدة المخفضة تسمح لتركيا باستئناف نشاطها للسوق الأمريكية، الأمر الذي سيؤدى حتما إلى زيادة أسعار الخردة والبليت والحديد الاسفنجى في البورصات العالمية، وهو ما سينعكس بالتبعية على تكاليف الإنتاج في المصانع المحلية.

وسجلت أسعار الحديد من 11860 إلى 11890 جنيها للطن تسليم أرض المصنع، ليسجل 12.100 ألف جنيه للمستهلك، فيما سجلت أسعار الأسمنت ما بين 700 إلى 750 جنيها للطن تسليم أرض المصنع ويصل للمستهلك بـ850 جنيها للطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً