اعلان

مصر ضد غينيا.. هل يبدأ أجيري بالتشكيل الأساسي في البروفة الأخيرة قبل الكان؟

منتخب مصر

يلتقي المنتخب الأول لكرة القدم، مع نظيره الغيني وديًا، مساء اليوم، في إطار استعدادت الفريقين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، المباراة ستقام في تمام الساعة الـ9 بتوقيت القاهرة، على أن تنقل عبر قناة تايم سبورت.

مصر ضد غينيا

البطولة ستقام في مصر، بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ القارة السمراء، على أن تنطلق في الـ21 من الشهر الجاري.

وكان المدير الفني للفراعنة، المكسيكي خافير أجيري، قد استدعى 23 لاعبًا وهم:

أحمد المحمدى 3- وليد سليمان 11- عبد الله السعيد 19- احمد على 14- محمد الننى 17- محمد صلاح 10- احمد حجازى 6- عمر جابر 4- احمد الشناوى 1- مروان محسن 9- طارق حامد 8- احمد حسن "كوكا" 18- على محمد "غزال" 5- محمود- حسن "تريزيجيه" 7- عمرو وردة 22- ايمن اشرف 12- محمد الشناوى 16- محمود حمدى "الونش" 15- باهر المحمدى 2- احمد ايمن منصور 13- نبيل عماد "دونجا" 21- محمود عبد الرحيم "جنش" 23- محمود علاء 20.

وخاض المنتخب مباراته الودية الأولى، الخميس الماضي، أمام تنزانيا، ونجح في الفوز بهدف نظيف، في ظل غياب بعض نجومه وعلى رأسهم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، ومحمد النني، متوسط ميدان أرسنال.

اقرأ أيضًا:القناة المفتوحة الناقلة لماتش مصر وغينيا اليوم| تردد القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وغينيا| تردد قناة تايم سبورت الناقلة لمباراة مصر اليوم| القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وغينيا اليوم

مصر ضد غينيا

ومن المتوقع أن يبدأ أجيري بالتشكيل الأساسي له في بروفته الأخيرة، حيث لم سيواجه الجمعة المقبل، نظيره الزيمبابوي في افتتاح البطولة، وتبدو مشاركة صلاح في المباراة أمر حتمي، ولكن سيكون المكسيكي صاحب الرأي الأخير في مشاركته أساسيًا أو في نهاية اللقاء.

في المباراة الودية الماضية فضل أجيري إشراك أحمد الشناوي ومحمود عبدالرحيم جنش، في مركز حراسة المرمى، ولكنه سيعود إلى محمد الشناوي، في لقاء اليوم، على أن يلعب بخط دفاع كامل وأساسي مكون من المحمدي وباهر وحجازي وأيمن أشرف.

وبنسبة كبيرة سيلعب بمحمد النني في وسط الملعب بجانب طارق حامد أو دونجا، لأنه قد يفضل إراحة متوسط ميدان الزمالك، خاصة في ظل موسمه الكبير مع الأبيض.

مصر ضد غينيا

ومن المتوقع أن يبدأ المنتخب بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد المحمدي- أحمد حجازي- باهر المحمدي- أيمن أشرف.

خط الوسط: طارق حامد- محمد النني.

صناعة اللعب: محمد صلاح- عبدالله السعيد- محمود حسن تريزيجيه.

خط الهجوم: مروان محسن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما