اعلان

رئيس البورصة في ملتقى بناة مصر: 80 مليار جنيه القيمة التسويقية لشركات التطوير العقاري

محمد فريد رئيس البورصة المصرية

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن البورصة تتيح التعامل على السندات خاصة سندات التوريق التى تمثل أداة مالية جديدة لشركات التطوير العقاري والتنمية العمرانية.

اضاف خلال مؤتمر ملتقى بناة مصر بحضور رئيس مجلس الوزراء ان هناك ٣٦ شركة تطوير عقاري مقيدة في البورصة بنحو ٨٠ مليار جنيه قيمة سوقية، تحقق صافى عائدبنحو، وعلى مدار فترة عملها في البورصة قامت بزيادة رؤوس امولها بنحو ١٠٩ مرة ساعدتهم في التوسع في انشطتهم.

أوضح ان ان الشركات متوسطة الحجم ارتفع رؤوس اموالها من ٨٠٠ مليون جنيه إلى ١.٨ مليار جنيه، وبالتالي حصلت على تمويل جيد ساهم في نمو الأقتصاد أيضا، فاسواق المال يمكن أن توفر تمويل سريع ومنخفض التكلفة.

اقرأ أيضا.. جمعية رجال الأعمال تستقبل وفد اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية

أشار إلى المشاركة في تمويل الشركات ادت إلى زيادة النسب حرة التداول لدي المستثمرين، فالملكية أصبح بها اعداد كبيرة، ومن ثم إتاحة الدخول والخروج في الورقة المالية نتيجة لمعدات التداول بشكل جيد، فهى تعطي المشاركة في اتخاز القرار للمستثمر العادي.

لفت إلى مبيعات الشركات العقارية ارتفعت أربعة أضعاف بعد القيد في البورصة و٣ أضعاف تحقيقها للارباح، كما ارتفعت رؤوس أموالهم من ٧٢ إلى ١٧٣ مليار جنيه بعد القيد.

ذكر ان لدينا الكثير من الأصول العقارية التى يمكن تجميعها في صناديق عقارية، فهى تحقق أرباح وعوائد استثمارية كبيرة.

أوضح ان سندات التوريق هي أهم فاعل ولاعب في التنمية العمرانية، وتعتذم الهيئة اصدار سندات توريق يمكن أن يستفاد منها قطاع التطوير العقاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً