اعلان

وزير قطاع الأعمال: نستهدف مضاعفة أعمال شركات المقاولات الحكومية خارج مصر 10 مرات

هشام توفيق في ملتقى بناء مصر

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن الوزارة تمتلك شركات عريقة في مجالات التطوير العقاري والاستشارات والمقاولات، مشددا على الدور الهام لاتحادات المقاولات على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط في صنع التحالفات بين الدول لخدمة أهداف التنمية الشاملة.

ودعا هشام توفيق، خلال كلمته في الدورة الخامسة لملتقى "بُناة مصر" الذي ينعقد اليوم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاتحادات المشاركة في الملتقى لبحث كافة أنواع التحالفات وفرص التعاون مع الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

وأضاف وزير قطاع الأعمال أن الوزارة تعمل حاليا على إعادة هيكلة الشركات التابعة لها، خاصة شركات المقاولات لتعظيم كفاءة الشركات وإدارة الأصول، لافتا إلى تأسيس شركة متخصصة في إدارة الأصول ولكنها حتى الآن لم تصل إلى 10% من الأهداف المطلوبة منها.

وحول طرح الشركات بالبورصة المصرية ضمن برنامج الطروحات الحكومية، أكد على أن طرح شركات العقارات سيتم بعد الانتهاء من عملية إعادة الهيكلة وجني ثمارها وتحقيق النتائج.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد 3 شركات للتطوير العقاري لمشروعات عمرانية بأكتوبر ومدينة الشيخ زايد

ولفت هشام توفيق إلى تواجد شركات المقاولات الحكومية في بعض الدول العربية والأفريقية مدعومة بالبنوك المحلية، مؤكدا على خطة الوزارة لمضاعفة حجم الأعمال الحالية 10 مرات عن الموجود حاليا عقب إعادة الهيكلة.

يعد ملتقى بناة مصر، هو الحدث الأكبر فى قطاع التشييد والبناء الذى يضم كافة فئات شركات المقاولات والأطراف الفاعلة والمؤثرة على أنشطته كالقطاع المالي والبنكي والقطاعات المتصلة بنشاطه كالاستثمار العقاري والطاقة وصناعة مواد البناء، ويبحث سنويا مخططات العام والمشروعات المرتقبة فى ضوء أجندة الدولة للتنمية، والخروج بتوصيات نافذة وصياغة العديد من الأفكار والحلول للمساهمة فى تعديل القوانين المنظمة لعمل القطاع وأيضا دعم التنمية المستدامة في قطاع المقاولات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً