اعلان

نصائح هامة للحفاظ على محرك سيارتك في الصيف.. تعرف عليها

محرك سيارتك في الصيف
كتب : مي طارق

يلجأ العديد من سائقي السيارات إلى بعض النصائح للحفاظ على محرك السيارة، وذلك لتجنب حدوث أي مشكلات داخل السيارة، الأمر الذي يقلل من الإقبال على ميكانيكي السيارات، خاصة خلال فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة المتكرر؛ تستعرض "أهل مصر" 5 نصائح هامة للحفاظ على كفاءة محرك السيارة، وذلك لإطلاع قرائها على كل ما يعود عليهم بالاستفادة القصوى ونرصدها على النحو الآتى:

1- مراقبة مستوى الزيت وجودته:

يعد زيت المحرك أهم العوامل التي تحافظ على إطالة عمره، فـ زيت المحرك يساعد في منع أجزائه المعدنية من الاحتكاك ببعضها البعض مما قد يؤدي إلى التأكل، كما أنه يمنع ارتفاع درجة حرارته أثناء عمله وينظفه ويغسله من الداخل، بالإضافة إلى أنه يعمل على خفض صوت المحرك أثناء العمل، لذلك يجب تغييره بصفة دورية للحفاظ عليه.

2- عدم وجود فتحات في أنبوبة الفلتر:

يخترق المحرك بعض من الهواء ولكن غير نقي وغير مفلتر؛ ويرجع ذلك إلى وجود فتحات قد يدخل من خلالها الهواء فلا يمر عبر البخاخ فهذا الهواء يتسبب في إحداث العديد من المشكلات كما يتسبب في دخول وتراكم كميات من الغبار داخل البخاخ.

اقرأ أيضا..6 نصائح لتفادي حرائق السيارات خلال فصل الصيف.. تعرف عليها

3- كفاءة نظام التبريد:

نظام التبريد عامل مهم في الحفاظ على كفاءة المحرك، حيث أن هذا النظام يشمل الـ "رادياتير" والـ" ثرموستات الميكانيكي" ومضخة المياه والخراطيم والوصلات.

4- الحفاظ على مستوى حرارة المحرك:

ارتفاع درجة حرارة المحرك من أبرز المشكلات التي من الممكن أن تواجه قائد السيارة، فـ يجب الحفاظ على مستوى حراره المحرك، وذلك من أجل الحفاظ على كفاءة المحرك.

5- يجب المراجعة الدورية:

عند ارتفاع درجات الحرارة يزداد الضغط في كل الموائع "سوائل وغازات"، نما يزيد من فرص حدوث تلف للمواسير والوصلات والخراطيم والـ"ردياتير" ، بالإضافة إلى مكونات التكييف ودورة التبريد والزيت كذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الأردني يعلن تكثيف طلعاته الجوية