اعلان

وزير الاتصالات: تطور صناعة مراكز البيانات مرتبط باقرار قانون حماية البيانات الشخصية

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تطوير صناعة مراكز البيانات واحداث نقلة نوعية بها مرتبط بوجود بنية قانونية قوية تنظم سلامة البيانات وحمايتها مشيرا إلى أنه لاتوجد دولة تنال مكانة متميزة بتلك الصناعة الا من خلال التشريعات الحاكمة.

وأضاف الوزير أن الوزارة تقدم اصلاح تشريعي وهيكلي لدعم صناعة مراكز البيانات في مصر محليا واقليميا وهو قانون حماية البيانات الشخصية موضحا أن القانون يأتي بالتعاون بين الجهات المعنية ممثلة في لجنة التشريعات والقوانين بوزارة الاتصالات ولجنة الاتصالات بالبرلمان والشركات العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات بمصر.

وأشار الوزير إلى أنه تم عقد أكثر من جلسة استماع لشركات تكنولوجيا المعلومات لمناقشة مشروع القانون والاقتراحات المناسبة منوها أنه تم الأخذ في الاعتبار الملاحظات التي قدمتها الشركات .

جاء ذلك على هامش افتتاح المؤتمر الثالث لمستقبل مراكز البيانات The future of Data Centers (FDC) والمقرر اقامة فعالياته في الفترة من 16-18 يونيو الجاري تحت رعاية وحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات باعتبار صناعة مراكز البيانات ركيزة اساسية من ركائز التحول الرقمي الذي تتبناه الدولة المصرية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً