اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. "تامر عاشور" يواجه تهمة التهرب الضريبي.. واستكمال جلسات "اغتيال النائب العام المساعد" الأبرز

دفتر أحوال المحاكم

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة اليوم الإثنين، العديد من الجلسات الهامة ومنها محاكمة تامر عاشور من التهرب الضريبي، استكمال محاكمة 304 متهمين في قضية محاولة "اغتيال النائب العام المساعد"، الجنايات تحاكم "أب" اغتصب ابنته بالإكراه في العمرانية.

استكمال محاكمة 304 متهمين في قضية محاولة "اغتيال النائب العام المساعد"

تستكمل المحكمة العسكرية، المنعقدة بمجمع المحاكم بطره،، محاكمة 304 متهمين في قضية حركة "حسم"، وعلى رأسهم الوزير الأسبق وعضو مكتب الإرشاد محمد علي بشر، وقيادات أخرى بالجماعة في القضية المعروفة إعلامياً بـ "محاولة اغتيال النائب العام المساعد".

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين تلقوا دعمًا استخباراتي من عناصر بدولتي قطر وتركيا، في مجالات التدريب العسكري ولاستخباراتي بالاتفاق مع قيادات جماعة الإخوان الهاربة خارج مصر، وأن أعمال تنفيذ التدريبات العسكرية جرت داخل دولة السودان، وأظهرت التحقيقات أن عدد المقار التنظيمية للجماعة 41 مقرًا على مستوى الجمهورية تم التوصل إليها.

ونسبت النيابة في أمر الإحالة للمتهمين من 1 إلى 304، بأنهم في الفترة بين عامي 2014 و2015، انضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والاعتداء على أفراد الشرطة والقوات المسلحة ومنشآتها بهدف الإخلال بالأمن وتعريض المجتمع للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها في تحقيق أهدافها.

قرأ أيضا : شيماء في دعوى طلاق: يعاملني كفتاة شوارع يأخذ غرضه ويرحل

وأسندت النيابة للمتهمين كذلك بأنهم حازوا وأحرزوا أسلحة نارية ومفرقعات في غير الأحوال المصرح بها، واستخدامها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام، كما أنهم اتحدوا جميعًا على ذلك ووزعوا الأدوار فيما بينهم؛ لتنفيذ تلك الجرائم وبثوا في أنفسهم فكرتها ورسموا مخطط التنفيذ من خلال لقاءات التنفيذية والتنظيمية وتشكيل تنظيم مسلح به تشكيلات قتالية سعيًا لتنفيذ مخطط تنظيم "الإخوان".

محاكمة تامر عاشور من التهرب الضريبي

تواصل محكمة جنح التهرب الضريبي، برئاسة المستشار محمد جمال، محاكمة الفنان تامر عاشور، بعدما تقدم محاميه بمعارضة على الحكم الصادر ضده غيابيًا بالحبس سنة والكفالة 10 آلاف جنيه، في اتهامه بالتهرب الضريبي.

وكانت محكمة جنح التهرب الضريبي، عاقبت الفنان غيابيًا بحضور المستشار ماجد يحيى، وكيل النائب العام، وأمانة سر وسام حنفي، بالحبس سنة والكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمه ما يعادل قيمة الضريبة المستحقة عليه.

وأسندت النيابة للمطرب تامر عاشور، تهمة التهرب الضريبى بقيمة 183 ألفا و269 جنيها خلال الفترة من 2011 إلى 2014، وإخفاء إدارة وأرباح التعامل مع شركة "أرت استديو، والشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى، وشركة روتانا للتوزيع الفني".

الجنايات تحاكم "أب" اغتصب ابنته بالإكراه في العمرانية

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، محاكمة المتهم باغتصاب ابنته.

وكانت نيابة العمرانية، قد وجهت التهمة لـ "نجار" باغتصاب ابنته تحت تأثير مخدر "الاستروكس" وتبين قيام المتهم "طه.ر" 39 سنة بمواقعه المجني عليها "دينا" بغير رضاها، بأن صفعها علي وجهها، مهددا إياها بالإيذاء، ثم قام بنزع ملابسها، واغتصبها، وكانت المجني عليها وقتها لم تبلغ من العمر 18 سنة.

ومن خلال التحقيقات قالت المجني عليها، إنه عقب نشوب خلاف بينها وبين زوجها، قررت ترك منزل الزوجية والتوجه إلي منزل والدتها بمحافظة المنوفية، ثم حضر والدها وطلب منها الحضور معه إلي العمرانية، مضيفة أنها يوم الواقعة أحضرت لوالدها الإفطار وقدمته له، موضحة أنها شعرت بحرارة الجو مما اضطرها إلى التخلي عن ملابسها وجلست بالملابس الداخلية فقط، لافتة إلى أنها في ذلك الوقت فوجئت بوالدها يلامس أماكن حساسة في جسدها، مشيرة إلى أنها أثناء ذلك صرخت وحاولت أن تستغيث بأي أحد، موضحة أن والدها المتهم نهرها وصفعها على وجهها، مضيفة أنه قام أيضا بنزع ملابسها عنها وعاشرها معاشرة الأزواج، وعقب الانتهاء طلبت والدتها وأخبرتها بالواقعة، التي حضرت لها على الفور واتجها إلى قسم شرطة العمرانية وحررا محضرا بالواقعة.

وباستجواب المتهم تبين أنه متزوج من سيدة تدعى "نوال.ع" أنجب منها الطفلة المجني عليها "دينا"، التى تزوجت وأقامت بحلوان، مضيفا أنه منذ شهر حدث خلاف بينها وبين زوجها فعادت إلى والدتها بالمنوفية، وظلت لمدة أسبوع، ثم توجهت إليها وطلبت منها الحضور لمنزلي بالعمرانية، موضحًا أنه يوم الواقعة تعاطي مخدر "الاستروكس"، لافتا إلى أنه عقب ذلك طلب من ابنته تجهيز الإفطار له، مشيرًا إلى أنها بعد ذلك جلست بجواره في السرير وأخبرته أنها تشعر بالحر وخلعت ملابسها، وظلت بملابسها الداخلية، موضحا أنه عقب ذلك شعر أنها ليست ابنته، فقام بالاعتداء عليها ولامس مواطن العفة بجسدها.

وبالعرض علي النيابة، أحالت "الجاني" في القضية المقيدة برقم 12765لسنة 2018 للمحاكمة الجنائية العاجلة.

إعادة إجراءات المتهم بـ"أحداث عنف دار السلام"

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطره، في إعادة إجراءات المتهم هاني عدلي والمحكوم عليه غيابيا بالسجن لمدة 15 عاما لاتهامه بالتجمهر.

ويصدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وأسامة عبد الظاهر بسكرتارية أحمد كمال وأحمد رضا.

وأسندت النيابة للمتهمين، عدة تهم منها قيامهم بإحراز مفرقعات، والمواد في حكم المفرقعات بقصد استعمالها في نشاط يخل الأمن العام، وحيازة ذخيرة دون ترخيص بغرض استعمالها في نشاط يخل بالأمن العام، وارتكبوا عملا بغرض الإخلال بالنظام العام داخل البلاد، بأن جابوا الطرق مٌطلقين هتافات تأييد جماعتهم شاهرين الأسلحة البيضاء ومطلقين المفرقعات، كما انضموا لجماعة الإخوان الإرهابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً