اعلان

بعد ودية تنزانيا وغينيا.. لا جديد في تشكيل الفراعنة الأساسي لأمم أفريقيا 2019 (تقرير)

تشكيل الفراعنة الأساسي لأمم أفريقيا 2019

أيام قليلة جدا تفصلنا عن انطلاق العرس الإفريقي الأكبر في القارة السمراء وهي بطولة كأس الأمم الأفريقية الذي تستضيفها مصر بداية من يوم الجمعة المقبل حتي 19 يوليو المقبل.

وارتفعت طموحات وأحلام الشعب المصري كثيرا في التتويج باللقب الأفريقي النسخة القادمة خاصة أن البطولة تقام علي أرضنا وفي ملاعبنا وبالتالي يعتبر المنتخب المصري من أقوي المرشحين لحصد اللقب القاري الغائب منذ عام 2010.

وبعد انتهاء التحضيرات والإستعدادات ومباريات منتخب مصر الودية أمام كلا من تنزانيا وغينيا وفوز الفراعنة بالمباراتين بنتيجة (1-0) و (3-1) علي الترتيب أصبحنا جميعا نعرف تقريبا التشكيل الأساسي الذي سيبدأ به المدرب المكسيكي خافيير أجيري بطولة الأمم.

إقرأ أيضا..هاني رمزي: استقرينا على 99% من تشكيل مصر في أمم إفريقيا

ويقع منتخب مصر بالمجموعة الأولى والتي تضم كلا من زيمبابوى والكونغو الديمقراطية وأوغندا، وسيفتتح الفراعنة مشوارهم في البطولة بملاقاة المنتخب الزيمبابوي يوم الجمعة المقبل علي ستاد القاهرة.

من خلال ما تم مشاهدته في مباراتي المنتخب أمام تنزانيا وغينيا فإن أجيري لم يستفد حتي الأن من هذه التجربة الودية، فقد لعب بأكثر من طريقة وأكثر من تشكيل ولكن المحصلة لا شيئ فالأمور لن تتغير كثيرا بالنسبة لتشكيل الفراعنة المتوقع في البطولة.

ومن المحتمل أن يبدأ المدرب المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري مبارياته في البطولة بتشكيل مكون من :

في حراسة المرمى : محمد الشناوي

خط الدفاع : أحمد المحمدي - أحمد حجازي - محمود علاء - أيمن أشرف

خط الوسط : طارق حامد - محمد النني

خط الوسط الهجومي : محمد صلاح - عبدالله السعيد - تريزيجيه

خط الهجوم : مروان محسن.

عند النظر إلي هذا التشكيل المتوقع للفراعنة في البطولة نجد أن هناك إسم أو إسمين فقط هما المفاجأة في التشكيل وهم محمود علاء وأيمن أشرف، حيث أن علاء أثبت نفسه بقوة خلال الموسم الحالي مع نادي الزمالك مما جعل أجيري يستدعيه لقايمة البطولة ولكن لأن لكل مجتهد نصيب فإن مستوي باهر المحمدى الذي ظهر به في مباراة غينيا أمس جعل محمود علاء هو الأقرب للبدء بجانب حجازي في التشكيل.

أما بالنسبة للاعب الأهلي أيمن أشرف والذي يلعب كمدافع مع الفريق، فإن المنتخب في إحتياج شديد له بهذه البطولة ولكن كظهيىر أيسر وليس كمدافع نظرا لقلة خبرات أحمد أيمن منصور بالإضافة إلي عدم إستدعاء اللاعب عبدالله جمعة إلي القائمة وكانت مفاجأة كبيرة للكل في الوسط الرياضي.

في النهاية هذا التشكيل هو الأقرب بنسبة كبيرة للبدء به في بطولة الأمم الأفريقية بداية من مباراة الإفتتاح يوم الجمعة القادمة أمام زيمبابوي، وكل التوفيق للفراعنة والجهاز الفني في البطولة متمنيين حصد اللقب للمرة الثامنة في تاريخنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً