اعلان

رئيس البرلمان العربي: سنتصدى باستراتيجية جديدة للدول الإرهابية التي استهدفت وطننا العربي

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

افتتح البرلمان العربي جلسته اليوم برئاسة الدكتور مشعل بن فهد السلمي، أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، ندوتين: الأولى بعنوان " نحو بناء استراتيجية عربية موحدة للتعامل مع دول الجوار الجغرافي"، والثانية بعنوان "عقوبة الإعدام في الدول العربية وضمانات التطبيق"،اليوم الإثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ورحب مشعل بن فهد السلمي بالحضور قائلا: "إننا نستشعر أننا مسؤولين عن الشعب العربي خاصة في ظل المطامع الاستعمارية للدول الإرهابية التي وصلت إلى تفجيرات استهدفت دول عربية وسفن ومنشآت في دول عربية لزعزعة الاستقرار وتداعيات ذلك على الأمن العربي".

وأضاف: "أننا يجب أن نتحرر من الدول الإقليمية التي تدعم الإرهاب، لذا يجب اننا بحاجة إلي استراتيجية موحدة للتعامل مع تلك التداعيات التي حدثت الفترة الماضية لمواجهة التحديات".

وأكد أن هناك وثيقة تم الموافقة عليها في جلسة البرلمان العربي في فبراير الماضي، لمواجهة التحديات العربية والمطامع من الدول الأخرى، ويهدف البرلمان العربي من تلك الندوة لبلورة أسس للتعامل مع دول الجوار الجغرافي.

وأشار إلى أن التطورات الأمنية الخطيرة التي واجهتها الدول العربية الفترة الماضية التي استهدفت الخليج العربي وناقلات نفط ومطار ابها تستدعي منا وقفة عربيه للخروج باستراتيجية عربية موحدة لمواجهة هذا الارهاب من بعض الدول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً