اعلان

لأول مرة طلاب الثانوية العامة 2019 يصوتون على الإجابات الصحيحة من داخل اللجان مع شاومينج

صورة أرشيفية

تداول عدد من صفحات التواصل الإجتماعي "فيس بوك" عدة صور لتصويت طلاب الثانوية العامة 2019 من داخل لجان امتحاناتهم مع صفحات شاومينج لغش طلاب الثانوية العامة 2019 على مدى صحة الإجابة الصحيحة فى بعض الأسئلة.

يؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة 2019 طلاب الثانوية العامة 2019 امتحانات الأحياء لشعبة علمي علوم، والديناميكا لشعبة علمي رياضة، وفلسفة لشعبة أدبي، وكانت وزارة التربية والتعليم قد حذرت من حيازة الطلاب للهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا، وكذلك أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه في امتحانات الثانوية العامة.

وكانت قد تداولت صفحات الغش الالكترونى اسئلة امتحان مادة الديناميكا والاحياء والفلسفة بعد نصف ساعة من دخول طلاب الثانوية العامة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان أصدرته اليوم، إن فريق مكافحة الغش الإلكتروني سوف يتخذ الإجراءات القانونية ضد من قام بالتسريب من الطلاب، والنشر من مسؤولي صفحات الغش.

فيما حذرت وزارة التربية والتعليم من حيازة الطلاب للهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه في امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت أن من يقوم باستخدام الهاتف المحمول في الغش يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

اقرأ أيضاً...بعد تسريب امتحان الديناميكا 2019 .. أول رد من وزارة التربية والتعليم

وكذلك من اشترك في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

يذكر أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة بدأ يوم السبت 8 يونيو 2019 وتعقد الامتحانات لـ 669,749 طالبة وطالبة منهم 264,653 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبة وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات و268,938 طالب وطالبة في الشعبة العلمية علوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً