اعلان
اعلان

القبض على "موظف الغاز النصاب" بالإسكندرية

صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط محصل موقوف عن العمل لقيامه بالنصب على بعض أصحاب المحال التجارية والاستيلاء على أموالهم مقابل إيهامهم بالتعاقد معهم على توصيل الغاز الطبيعى لهم.

تلقى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية من أحد المحامين، وكيلا عن إحدى شركات وزارة البترول والثروة المعدنية، بقيام مُحصل بذات الشركة 47 سنة، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه، بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بدون وجه حق مقابل إيهامهم بالتعاقد معهم على توصيل الغاز الطبيعى لعقاراتهم.

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى وقسم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، وتوصلت تحرياته إلى صحة الواقعة وأن الموظف المذكور سبق إيقافه عن العمل بتاريخ 17/2/2019 لاتهامه فى قضية إضرار بالمال العام.

اقرا أيضا : إصابة 3 أشخاص فى تصادم سيارة ودراجة بخارية بالمقطم

وأضافت التحريات قيام المذكور بالتعاقد مع المواطنين، وخاصة أصحاب المحال التجارية لتوصيل الغاز الطبيعى لهم وتركيب عدادات غاز، بزعم أنه الموظف المختص بتوصيل الغاز الطبيعى للعقارات، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بدون وجه حق، وقيامه بالاستعانة ببعض الأشخاص مرتدين الزى المخصص للشركة المشار إليها لإيهام المواطنين بأنهم من ضمن العاملين بها وقدرتهم على توصيل الغاز لهم متخذين من منطقة شرق مدينة الإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى الأمر الذى يشكل استيلاء على المال العام المتمثل فى قيمة الرسوم المستحقة للدولة عن تلك الخدمة والقيمة المالية مقابل استهلاك الغاز.

وفى سبيل تنفيذ مخططه الإجرامى قام بعمليات حفر وتوصيل للغاز الطبيعى لبعض المحلات التجارية من شبكة الغاز الأرضية المغذية للغاز الطبيعى، مما يكبد الدولة مبالغ مالية كبيرة ، ويحدث إضراراً عمدياً بالمال العام ويعرض المواطنين للخطر، كما استغل المذكور عمله كمحصل للشركة المشار إليها فى اصطناع فواتير منسوب صدورها للشركة مُثبت بها مبالغ مالية بزعم أنها القيمة المستحقة عن استهلاك المواطنين للغاز الطبيعى.

كما أسفرت جهود فريق البحث إلى تحديد بعض المجنى عليهم وهم ثلاثة أشخاص محددين فى تلك الواقعة، وبمناقشتهم قرروا بسابقة تعاقدهم مع المحصل المذكور لتوصيل الغاز وتركيب عدادات للمحلات التجارية الخاصة بهم وتحصله من كل منهم على مبلغ 35 ألف جنيه، مقابل ذلك.

بالتنسيق ومسئولى الشركة المعنية للإفادة عن مدى صحة أرقام العدادات التى تم تركيبها للمجنى عليهم سالفى الذكر والمُثبت بها شعار الشركة، أفادوا بعدم صحتها وقرر مسئولو الشركة بأنه قد تم إجراء مسح شامل والكشف عن العديد من العدادات، أسفر عن وجود بعض المخالفات وتركيب عدادات منسوبة للشركة ولشركة أخرى بمعرفة المتهم، وجارى العمل على تقنين أوضاع تلك الحالات، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف تفصيلياً بارتكابه الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً