الرئيس السيسي بيلاروسيا في مستهل جولته الأوروبية

ads

الشيماء زيدان

12:15 م

الإثنين 17/يونيو/2019

الرئيس السيسي بيلاروسيا في مستهل جولته الأوروبية
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى بيلاروسيا قبل قليل، في جولة أوروبية تشمل كلاً من بيلاروسيا ورومانيا، احيث أعلن ذلك السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأوضح راضي، أن زيارة الرئيس السيسي، إلى بيلاروسيا ستشهد مباحثات معمقة حول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، خلال لقاء سيادته مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وكذا مع كلٍ من رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس النواب في بيلاروسيا، فضلًا عن تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

اقرأ أيضا.. وزير التعليم العالي يكشف مميزات مبنى العيادات الخارجية الجديد بمستشفى أبو الريش (فيديو)

وأضاف راضي أن الرئيس السيسي سيتوجه عقب ذلك إلى العاصمة الرومانية بوخارست، حيث سيعقد جلسة مباحثات مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، بالإضافة إلى مقابلة رئيسي مجلس النواب ومجلس الشيوخ في رومانيا، لبحث سُبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى استعراض أوجه التعاون والتنسيق المتبادل على الصعيدين الدولي والإقليمي.

ومن المقرر أن يلقى الرئيس السيسي كلمة في جامعة "بوخارست للدراسات الاقتصادية" تتضمن إلقاء الضوء على مجمل العلاقات الثقافية والحضارية بين مصر ورومانيا، وجهود تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وآفاق تعظيم التعاون بين البلدين في هذا الإطار.

موضوعات متعلقة