اعلان
اعلان

محافظ جنوب سيناء يشهد تسليم عقود إسكان منطقة الرويسات بعد تطويرها

محافظ جنوب سيناء يشهد تسليم عقود اسكان منطقة الرويسات

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء في تصريح خاص أنه تم الانتهاء من تطوير منطقة الرويسات العشوائية بشرم الشيخ، وجرى إنشاء 496 وحدة سكنية عن طريق صندوق تطوير العشوائيات بتكلفة 200 مليون جنيه تقريبا، وجري توصيل كافة المرافق من مياه وغاز طبيعي وصرف وتليفونات.

أضاف أنه سيتم توزيع 50 عقد غدا على المواطنين المستحقين بعد أن وافق جهاز تنمية سيناء على الأسماء المرسلة وسيتم تسليم باقي الوحدات تباعا بعد موافقة الجهاز على الأسماء, وقال المحافظ أن المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات سوف يحضر غدا الثلاثاء لتوزيع العقود على المواطنين.

محافظ جنوب سيناء يشهد تسليم عقود اسكان منطقة الرويسات 

أوضح المحافظ أن هذه الوحدات تعد بديل أمن للمنازل العشوائية التي جرى إزالتها بمنطقة الرويسات لكونها تقع في مناطق خطرة مثل مجرى السيل والضغط العالي والتي قد تنذر بكارثة في المستقبل.

وأضاف أنه جرى تشطيب هذه الوحدات علي أعلي مستوى وتضم كل وحدة ثلاث غرف وصالة بتمويل من صندوق الإسكان بالمحافظة وصندوق تطوير المناطق العشوائية بهدف توفير سكن آمن وآدمي لأهالي الرويسات و القضاء على العشوائيات بالرويسات خاصة أن المنطقة عانت منذ ١٦عاما من التعديات وانتشار المساكن العشوائية.

محافظ جنوب سيناء يشهد تسليم عقود اسكان منطقة الرويسات 

جدير بالذكر أن منطقة الرويسات العشوائية جري تطويرها ضمن خطة صندوق تطوير العشوائيات الي أمر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي على مستوي الجمهورية, ومن المقرر أن يقوم المواطن بدفع رسوم تقدر بنحو 15 ألف جنيه مقدم الوحدة والقسط يبدأ من 350 جنيه شهريا على ان يزيد كل خمس سنوات بواقع 10%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل