اعلان

بالتزامن مع زيارة السيسي.. أبرز 6 اتفاقيات تربط مصر ورومانيا في المجال الاقتصادى والتجارى

صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

تشهد العلاقات التجارية والاقتصادية تطوراً بين مصر ورومانيا خلال المرحلة الماضية، وخاصة بعد انضمام رومانيا إلى عضوية الاتحاد الأوروبي في الربع الأول من يناير عام 2007، مما أدي إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين و اتساقًا معاً مستوى العلاقات المتنامية التي تربط مصر بالاتحاد الأوروبي، حيث تنوعت العلاقات الرومانية المصرية بشكل أوسع، كما زاد نطاق الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي تربط ما بين الجانبين.

ويبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، جولة أوروبية، تشمل "بيلاروسيا ورومانيا"، حسبما صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

اقرأ أيضا.. المركزي: البنوك أصدرت 5.5 مليون بطاقة مدفوعة مقدما.. وإطلاق منصة "فيتنك" قريبًا

وتستعرض " أهل مصر" أبرز6 اتفاقيات بين مصر ورومانيا في المجال الاقتصادي والتجاري خلال المرحلة الماضية ، بالتزامن مع زيارة جولة الرئيس ونرصدها على النحو الأتى:-

1-اتفاق بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والهيئة القومية الرومانية للاستثمار الأجنبي للتعاون مجال الاستثمارات الأجنبية المباشرة وقع في 21 فبراير 2007.

2-بروتوكول إضافي لاتفاق تشجيع وحماية الاستثمارات المُتبادلة تم التوقيع عليه في 21 فبراير 2007 ، وذلك في سياق تحديث البروتوكول الموقع بين البلدين في 24 نوفمبر 1994.

3-اتفاق تعاون اقتصادي وعلمي وفني بين مصر رومانيا وقع في 21 فبراير2008

4-مذكرة تفاهم بين غرفة التجارة والصناعة في بوخارست وغرفة تجارة الإسكندرية وقعت في 20 فبراير 2007.

5-اتفاق تعاون بين كل من اتحاد الصناعات الروماني ونظيره المصري وقع في 25 أكتوبر عام 2007.

6- اتفاق تعاون بين اتحاد الصناعات الروماني وجمعية رجال الأعمال المصريين وقع في 23 أكتوبر عام 2007.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً