اعلان

محافظ البحيرة: تسليم المرحلة الأولى من مشروع ميناء رشيد في ذكرى ثورة يونيو (فيديو)

تسليم المرحلة الأولى من مشروع ميناء رشيد

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على أهمية مشروع إنشاء ميناء الصيد برشيد؛ لأنه من المشروعات القومية العملاقة، كجزء من منظومة تطوير وتنمية المدينة.

وقال آمنة إن المشروع سيحقق طفرة إقتصادية هائلة للمحافظة وسيوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب، ويعد أول ميناء صيد بالمحافظة بإجمالي تكاليف إستثمارية تقدر بـ٤٧٥ مليون جنية.

اقرأ أيضًا: محافظ البحيرة يشدد على الالتزام بالبرنامج الزمنى للانتهاء من مستشفى رشيد

تسليم المرحلة الأولى من مشروع ميناء رشيد

وأضاف إلى أن العمل بالمشروع واجه بعض المعوقات لعدم توافر الإعتمادات المالية اللازمة، إلا أن عقد إجتماع مع وزير التخطيط أنهى أزمة بطئ العمل في تنفيذ الميناء وتم تدبير مبلغ 165 مليون جنيهًا في عامين.

وتابع:" تم الإجتماع مع شركة المقاولون العرب المنفذة للميناء وتم تقسيمه إلى 6 أجزاء يتم تنفيذهم خلال هذا العام وباقي الأعمال بخطة 2019- 2020، وجاري العمل لتسليم المرحلة الأولى في 30 / 6 / 2019 بقيمة 75 مليون جنيهًا".

تسليم المرحلة الأولى من مشروع ميناء رشيد

وكان المحافظ يرافقه اللواء عماد الدكروري، رئيس مدينة رشيد، ووكيل وزارة الإسكان والمدير التنفيذي لمشروعات التطوير و النائب محمد العباسي عضو مجلس النواب عن دائرة رشيد والقيادات التنفيذية بالمحافظة بتفقد أعمال المرحلة الأولى الجارية بميناء الصيد والتى تستهدف أعمال الخرسانة المسلحة للأرصفة و6 مبانى عبارة عن (مقرات إدارية ومخازن وورشة طلاء ومخزن معدات ثقيلة وخزان تبريد ) وجارى تشطيبها تشطيب نهائى حيث تجرى أعمال صب أخر فاصل فى بلاطة الرصيف وجارى التشطيبات لجميع المبانى الإدارية من تكاسى وواجهات وأعمال صحية داخلية وذلك كمرحلة أولى من الأعمال وسيتم تنفيذ أعمال البنية التحية من صرف صحى وكهرباء ومرافق للشوارع الرئيسية وإستكمال باقى المبانى بمبلغ تقديرى 100 مليون جنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً