اعلان

لأول مرة.. الفرحة تسود طلاب الثانوية للشعبتين "الأدبي والعلمي" بسبب سهولة الامتحانات

إنتهى اليوم طلاب الثانوية العامة 2019 بالشعبتين الأدبي والعلمي من أداء امتحان مادة الأحياء لشعبة العلمي علوم، و مادة الديناميكا لشعبة العلمي رياضة، ومادة الفلسفة شعبة أدبي، مؤكدين أن الامتحانات جاءت سهلة وعلى عكس المتوقع.

وظهرت أثار البهجة على طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم بعد الانتهاء من امتحان الأحياء ، مؤكدين أنّ الامتحان جاء سهل أكثر من المتوقع.

وسادت حالة من الفرحة بين طلاب الثانوية العامة شعبة أدبي، بلجان منطقة شبرا التابعة لمحافظة القاهرة، بسبب سهولة امتحان "الفلسفة" الذي أدوه اليوم الاثنين، وأكد الطلاب أن أسئلة الفلسفة والمنطق جاءت سهلة ومباشرة، متمنين أن تأتي باقي الامتحانات بنفس مستوى الفلسفة.

كما أدى طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضيات امتحان الديناميكا، مؤكدين أن الامتحان جاء سهل وواضح لكنه اشتمل على نقاط ذكاء وبها صعوبة، وأعربوا عن رضاهم بمستوى الامتحان وسير اللجان رغم ما ورد به من نقاط صعبة.

اقرأ أيضاً...أولياء أمور عن امتحان الفلسفة 2019: "عايز دماغ شغالة".. صور

وتعقد امتحانات الثانوية العامة لـ 669,749 طالب وطالبة منهم 264,653 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالب وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالب وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

وبدأ طلاب الصف الثالث الثانوي في الشعبتين العلمية والأدبية بإجمالي ، في التاسعة صباح اليوم الإثنين، امتحان الدور الأول للشهادة الثانوية في مادة الأحياء لشعبة علمي علوم، والديناميكا لشعبة علمي رياضة، الفلسفة لشعبة أدبي وسط إجراءات أمنية مشددة.

اقرأ أيضاً...طلاب "الخديوي إسماعيل": مستشار الاحياء 2019 خدعنا بـ"البلازميدات".. وامتحان الديناميكا يحتاج إلى بعض الذكاء

فيما أعلنت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تتبع اسئله امتحان مادة الديناميكا المتداولة على صفحات الغش الإلكترونى.

وكانت قد تداولت صفحات الغش الالكترونى اسئلة امتحان مادة الديناميكا والاحياء والفلسفة بعد نصف ساعة من دخول طلاب الثانوية العامة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان أصدرته اليوم، إن فريق مكافحة الغش الإلكتروني سوف يتخذ الإجراءات القانونية ضد من قام بالتسريب من الطلاب، والنشر من مسؤولي صفحات الغش.

فيما حذرت وزارة التربية والتعليم من حيازة الطلاب للهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه في امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت أن من يقوم باستخدام الهاتف المحمول في الغش يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

وكذلك من اشترك في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

يذكر أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة بدأ يوم السبت 8 يونيو 2019 وتعقد الامتحانات لـ 669,749 طالبة وطالبة منهم 264,653 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبة وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات و268,938 طالب وطالبة في الشعبة العلمية علوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي