اعلان
اعلان

وزيرة الصحة: مبادرة "100 مليون صحة" جذبت أنظار العالم للاستثمار في مصر

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

شهدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مساء أمس، الحفل الختامي لاجتماع المجموعة العلمية الدولية لبرنامج ١٠٠ مليون صحة، بالتعاون مع البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية وذلك في إطار مشروع تطوير قطاع الرعاية الصحية في مصر.

حضر الاجتماع الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، والدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر و "سوجي أدي" مدير قطاع الصحة بالبنك الدولي، وعدد من الخبراء والفنيين الدوليين، وأعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية والقائمين على مبادرة ١٠٠ مليون صحة، وذلك لمناقشة ما قامت به مصر من إنجازات فى قطاع الصحة، وخاصة بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية، وأشاد الخبراء الدوليين بنجاح تلك المبادرة في تحقيق أهدافها في مصر وأوصوا بنقل التجربة المصرية في دول أفريقيا والعالم.

وخلال كلمتها وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان الشكر للدكتور محمد حساني، مساعد الوزيرة لمبادرات الصحة العامة، وعلماء الكبد في مصر وعلماء السكر والقلب، بالإضافة لوكلاء وزارة الصحة، ومديري المدريات في ٢٧ محافظة على مستوى الجمهورية، لإيمانهم بفكرة المبادرة ونقل ذلك الحماس لعشرات الآلاف من العاملين معهم والذين نفذوا المبادرة على أرض الواقع على أكمل وجه، مشيرة إلي أن ما حققته تلك التجربة لن تجني ثماره مصر فقط بل العالم بأثره.

كما أشارت وزيرة الصحة إلي أن شهر يوليو القادم سيشهد انطلاق مبادرة صحة المرأة والتي تستهدف مسح 28 مليون سيدة مصرية للاطمئنان على صحتهن و تشمل فحص الثدي وجميع المشكلات الصحية التي تواجه المرأة.

اقرأ أيضًا.. صحة المصريين في خطر.. الحكومة تواجه نقص الأطباء بكارثة "الدفعات الاستثنائية": خراب على قطاع الصحة

وزيرتا الصحة والاستثمار

وفي السياق ذاته أوضحت وزيرة الصحة، أن تلك المبادرات والتعاون مع تلك الجهات الداعمة للصحة في مصر جذب أنظار العالم للشراكة والاستثمار داخل مصر، كما أن تجميع البيانات والأعمال البحثية ستكون دروس مستفادة للعالم.

كما أشادت وزيرة الصحة والسكان، بدور عدد من شركات الدواء العالمية لدعمهم لنجاح التجربة المصرية وتوجيه دعمها الكامل لمصر، فى تنفيذ مبادرة ١٠٠ مليون صحة إيمانًا منهم بأهميتها.

كما أشارت وزيرة الصحة إلي أن مصر تعمل بقوة على تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاج مليون أفريقي من فيروس سي، موضحة أنه بنهاية الشهر الجاري سيتم الانتهاء من زيارة ٨ دول أفريقية لاختيار الأماكن وتحديد احتياجات ومتطلبات كل دولة على حدة، تمهيدًا لتطبيق المبادرة، وذلك في إطار ترأس مصر للاتحاد الأفريقي.

وأضافت وزيرة الصحة، أن التطبيق الالكتروني لمبادرة ١٠٠ مليون صحة ستتيحه مصر لجميع الدول الإفريقية، للاستفادة منه.

واختتمت وزيرة الصحة كلمتها، عن منظومة التأمين الصحي الشامل الجاري تطبيقها بمحافظة بورسعيد، مؤكدة أن مصر تسعي جاهدة لخلق نموذج صحي يحتذى به في جميع دول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً