اعلان

أيمن عبد المجيد رئيس "تشريعية الصحفيين": قانون النقابة مليء بالثقوب ولم يعد يلائم العصر

أيمن عبدالمجيد، رئيس اللجنة التشريعية بنقابة الصحفيين

قال أيمن عبدالمجيد، رئيس اللجنة التشريعية، ورئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية بنقابة الصحفيين، إنه فى خدمة الصحفيين فى أى مكان يوكل إليه، مؤكدا أنه قبل المنصب بالتوافق بعد أن تعطل المجلس النقابى لمدة 3 أشهر، موضحًا أن الرعاية الاجتماعية الصحية مهمة جدًا للصحفيين، وهناك احتياج مُلح لتطوير الرعاية الصحية والاجتماعية بالنقابة.

اقرأ أيضًا: التشكيل الكامل.. هيئة مكتب نقابة الصحفيين واللجان النوعية

وأكد عبد المجيد فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنه سيحقق أضعاف ما حققه فى لجنة تطوير المهنة والتدريب، من خلال المشروع المتكامل الذى وضع لتطوير لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية، واللجنة التشريعية، وقال: "سيتم الإعلان عن المشروع على الصحفيين خلال الأيام القادمة".

وأضاف عبد المجيد: سنعمل على التوسع في التعاقدات بكل المجالات التى تخص الرعاية الاجتماعية والصحية، وسننظم قوافل طبية إلى النقابة، للكشف على الصحفيين.

وعن لجنة التشريعات قال عبد المجيد: البنية التشريعية المنظمة للصحافة المصرية مليئة بالثقوب في قضايا حبس النشر، وهناك قانون للنقابة بلغ من الكبر عتيًا، حيث صدر عام 1976، ولم يعد يلائم متطلبات العصر، بالإضافة إلى أنه يغفل الصحافة الإلكترونية، ولذلك سأعمل على إحداث طفرة فى البنية التشريعية للنقابة تخدم الصحفيين.

وأشار رئيس اللجنة التشريعية، إلى أنه سيتم عقد أول اجتماع للجنة غدًا الثلاثاء، الموافق 18 / 6/ 2019، فى تمام الساعة الثانية ظهرًا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً