اعلان

المصرية للاتصالات تستهدف تحويل مصر لممر إقليمي لنقل البيانات إلى أفريقيا

كشف المهندس هشام عبد الفتاح، بالشركة المصرية للاتصالات النقاب عن الخطط الإستراتيجية للشركة في مشروعات مراكز البيانات ، مؤكدا أن الشركة تخطط لإنشاء 5 مراكز للبيانات جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة.

أضاف أن هذه المراكز سيتم الإنتهاء منها على عدة مراحل ويتم فيها مراعاة محطات انزال الكابلات البحرية ، مشيرا أنه في اكتوبر عام 2020 تبدا المرحلة الأولى في كل من القرية الذكية وبرج العرب، بينما تبدا المرحلة الثانية في محافظة السويس خلال عام 2022 ، بينما تستضيف مدينة القصير المرحلة الثالثة من المشروع ليتم الإنتهاء من المشروع في عام 2025 في محطة إنزال الزعفرانة. 

اقرأ أيضا.. ماريان عازر: 55 % من الشركات الناشئة تطبق منظومة التحول الرقمي

اضاف عبد الفتاح، أن المصرية للاتصالات تبذل قصارى جهدها لتتحول مصر للممر لإفريقيا من خلال استثماراتها في مشروعات مراكز البيانات.

وتابع قائلا :"إن الشركة تعمل جنبا إلى جنب لتسعير الخدمات المقدمة من خلال مراكز بياناتها بعد اطلاق التشريعات والقوانين المنظمة لذلك لتتحول مصر الى ممر رقمي لإفريقيا".

جاء ذلك على هامش المؤتمر الثالث لمستقبل مراكز البيانات The future of Data Centers (FDC) والذي تنظمه شركة "ايفنتي" ويشارك فيه اكثر من الفي متخصص والذي تجري فعالياته في الفترة من 16-18 يونيو الجاري تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن بوست: التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير يطرح احتمالية الانزلاق لصراع علني مباشر بينهما