اعلان

فرحة طلاب الثانوية العامه من امتحانات اليوم تسود عدد من المحافظات

امتحانات الثانوية العامة

سادت حالة من السعادة العارمة وفرحة على قلوب طلاب الثانوية العامة 2019، عقب الانتهاء من امتحانات الديناميكا، والأحياء، والفلسفة بين طلاب الثانوية عامة الشعبة الأدبية بعد انتهائهم من امتحان الفلسفة والمنطق الذي بدأ في تمام التاسعة صباح اليوم وانتهي في الحادية عشر لسهولته وبساطته، أكدوا الطلاب أن امتحان الفلسفة جاء في مستوي الطالب المتوسط والأسئلة مباشرة، واحتوى امتحان الفلسفة والمنطق على ٢٠ سؤال بينهم ١٤ اجباريًا، كما جاء جزء المنطق اسهل من الفلسفه.

كما أبدى طلاب الصف الثالث الثانوي، الشعبة الأدبية بمدرسة الخديوي إسماعيل الثانوية العسكرية بنين، ارتياحهم من امتحان الفلسفة والمنطق. ووصف الطلاب الامتحان بالسهل، وكست السعادة وجوههم، والوقت كان كافيًا للإجابة على جميع الأسئلة دون وجود أي مشاكل متمنيين أن تنتهي الامتحانات بهذه الطريقة دون وجود أي مشاكل في الامتحانات القادمة.

وفي السياق ذاته، قالت "زينب" طالبة بمدرسة الأورمان، عن امتحان الفلسفة: الامتحان كان تافه جدا وجيه زي ما المدرسين شرحو لنا، والبنات بعد انتهاء الامتحان اتصلوا بأهاليهم عبر الهاتف المحمول لمشاركتهم في الفرحة بسهولة الامتحان.

وقالت "سمر سعيد" طالبة ثانوية عامة شعبة علمي رياضة بمدرسة السيدة خديجة الرسمية حي الأميرية: الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، والأسئلة مباشرة من الكتاب المدرسي، مضيفة أن الوقت كان مناسبا، ونتمنى أن يعوض ذلك درجات الاستاتيكا.

وقال "محمد" طالب بمدرسة الخديوي إسماعيل الثانوية العسكرية بنين بشارع نوبار، حي السيدة زينب بالقاهرة، إن امتحان الديناميكا يحتاج بعض التفكير وهناك نقاط تحتاج إلى الذكاء، ولكن الديناميكا أسهل بكثير من الاستاتيكا، والوقت ملائم جدا لأداء الامتحان، مضيفًا أنه قام بالاجابة على جميع أسئلة الامتحان إلا سؤالا واحدا. 

وقالت "أمنية أسامة" طالبة بمدرسة 6 اكتوبر الاعدادية الثانوية بنات بالحي السابع، بعد الخروج من امتحان الديناميكا: الأسئلة مباشرة وليس بها أي صعوبة، وجميع الاسئلة من داخل كتاب الوزارة ومتعودين عليها، والوقت كان كافي جدا للإجابة والمراجعة، على عكس امتحان الاستاتيكا.

وقالت "هند" احدى طالبات الشعبة العلمية أن امتحان الأحياء جاء صعب و طويل فهو في مستوي الطالب الفوق متوسط، الامتحان عبارة عن ٤٥ سؤال اجباري والاسئله من بين السطور، يحتاج لوقت أطول للإجابة عليه.

وأوضح "حسام" طالب بمدرسة الخديوي إسماعيل الثانوية العسكرية بنين بشارع نوبار، حي السيدة زينب بالقاهرة شعبة علمي علوم: امتحان مادة الأحياء على قدر عال من السهولة، ولكن هناك بعض الرسومات جاءت غير متوقعة وخدعتنا، حيث جاءت رسمة "البلازميدات" في الامتحان مع العلم أن مستشار الأحياء كان قد نشر بيانًا بالرسومات المقررة على صفحتة الخاصة وهي ليست من ضمنها، وأشار في كلامه إلى حسن تعامل المراقبين والمسؤولين عن اللجان.

يذكر أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة بدأ يوم السبت 8 يونيو 2019 وتعقد الامتحانات لـ 669,749 طالبة وطالبة منهم 264,653 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبة وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات و268,938 طالب وطالبة في الشعبة العلمية علوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً