اعلان

عضو البرلمان العراقي لـ "أهل مصر": بغداد لن تشارك في حرب ضد طهران

ظافر العاني عضو البرلمان العراقي
كتب : سها صلاح

قال ظافر العاني عضو البرلمان العراقي، إن العراق ضحية دول الجوار غير العربية حيث أنها في منطقة لا تحسد عليها لقربها الشديد من إيران.

وقال "العاني"  في تصريح خاص لـ"أهل مصر" على هامش مؤتمر " بناء إستراتيجية عربية موحدة للتعامل مع دول الجوار الجغرافي"، تحت رئاسة الدكتور أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، إن الاستراتيجية الإيرانية الفترة الماضية كانت مؤذية بشكل كبير، ما بعد 2003 وحتى الآن، حيث أن هناك تدخل في الشأن العراقي من قبل إيران بشكل سافر حتى في التفاصيل الصغيرة، وهناك يد سوداء واضحة لطهران في كل الأحداث المأساوية التي يعيشها العراقيون، ونحن نطالبهم باستمرار في مراجعة سياستهم فهي قد أوشكت على خسارة كل الشعب العراقي، والآن هناك شعار "إيران بره بره .. بغداد تبقي حرة".

اقرأ أيضاً.. أبو الغيط: لن نسمح بالمشروع التوسعي لإيران وتركيا.. وأوروبا سبب الأزمة في ليبيا وسوريا

وأضاف أن ما تفعله غيران لا يقتصر فقط على حلم التوسع بل هو أكبر من ذلك فهي توؤسس ميلشيات وتفتعل أزمات دموية، وتنشر الاسلحة والمخدرات في العراق وغيرها، مؤكداً أن عرب العراق سواء سنة أو شيعة فلهم موقف واضح وهو أن غيران تمارس أعمال إرهابية ويجب أن تتوقف.

وأكد أن بعد تجربة الحرب في العراق شكلت تنمي الوعي الفكرى لدى العراقيين الذين اصبحوا يعلرفون تماما أن جميع مشكلاتهم ناجمة عن التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية.

اقرأ أيضاً.. رئيس لجنة الدفاع عن البحرين: "المنامة" بريئة من إعلان "صفقة القرن" (فيديو)

وبسؤوله حول اشتراك العراق في أي حل عسكري مع دول الجوار إذا استدعي الأمر ذلك ، قال "العاني" أن العراق بسبب حدودها التي تمتد الي أكثر من 1000 كيلو متر بينها وبين إيران ولاسباب عديدة اقتصادية و ضعف البنية العسكرية للعراق سيكون من الصعب ان يشترك العراق في أي حرب مباشرة ضد إيران، ولكننا لن نقف مع إيران أيضاً ضد دول الجوار العربية الشقيقة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً