اعلان

نموذج إجابة امتحان الأحياء للثانوية العامة 2019

صورة أرشيفية

يترقب طلاب الثانوية العامة 2019، وأولياء أمورهم نموذج إجابة امتحان الأحياء للثانوية العامة 2019، والتي على أساسها سيتم تصحيح امتحان الأحياء في كنترولات الثانوية العامة 2019، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" نموذج إجابة امتحان الأحياء للثانوية العامة 2019، والذي يترقبه أولياء الأمور بعد ظهور أنباء عن صعوبة الامتحان، والتي أدت إلى حالة من القلق والتوتر بين طلاب الثانوية العامة 2019.

نموذج إجابة امتحان الأحياء للثانوية العامة 2019

ونشرت إحدى صفحات الغش الإلكتروني على "فيسبوك"، نموذج إجابة امتحان الأحياء للثانوية العامة 2019، ومن المفترض تسليم اليوم نموذج إجابة امتحان الأحياء للثانوية العامة 2019 للكنترولات لبدء التصحيح اليوم، مع إتباع تعليمات لجميع الكنترولات توصي بتوخي الدقة اللازمة خلال أعمال التقدير لجميع المواد، والاهتمام بعملية تجميع الجزيئات، لضمان حصول الطلاب على حقهم كاملًا دون زيادة أو نقصان.

نموذج إجابة امتحان الأحياء للثانوية العامة 2019

ومن جانبه؛ صرح محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم، بأن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحان اليوم بلغ 29 ألفا و814 طالبا وطالبة، حضر منهم 28 ألفا و401 طالب، وتغيب 1413 طالبا، بنسبة حضور بلغت 95.3%/ مشيرًا إلى أن غرفة العمليات المنعقدة في المديرية والإدارات التعليمية لم تتلقِ أي شكاوى من صعوبة الامتحانات، لافتًا إلى توجيه مديري الإدارات التعليمية بالمتابعة الميدانية اليومية لسير الامتحانات، والتدخل الفوري لحل أي مشكلة تطرأ أثناء انعقاد اللجان.

جدير بالذكر أنه قد بدأ طلاب الصف الثالث الثانوي في الشعبتين العلمية والأدبية، في التاسعة صباح اليوم الإثنين، امتحان الدور الأول للشهادة الثانوية في مادة الأحياء لشعبة علمي علوم، والديناميكا لشعبة علمي رياضة، الفلسفة لشعبة أدبي وسط إجراءات أمنية مشددة.

فيما أعلنت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضرورة تتبع أسئلة امتحان مادة الديناميكا المتداولة على صفحات الغش الإلكتروني. 

نموذج إجابة امتحان الأحياء للثانوية العامة 2019

وكانت قد تداولت صفحات الغش الالكترونى اسئلة امتحان مادة الديناميكا والأحياء والفلسفة بعد نصف ساعة من دخول طلاب الثانوية العامة، وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان أصدرته اليوم، إن فريق مكافحة الغش الإلكتروني، سوف يتخذ الإجراءات القانونية ضد من قام بالتسريب من الطلاب، والنشر من مسؤولي صفحات الغش.

فيما حذرت وزارة التربية والتعليم من حيازة الطلاب للهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا، وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه في امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت أن من يقوم باستخدام الهاتف المحمول في الغش يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

وكذلك من اشترك في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، وأجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

يذكر أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2019، بدأ يوم السبت 8 يونيو 2019 وتعقد الامتحانات لـ 669,749 طالبة وطالبة منهم 264,653 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبة وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات و268,938 طالب وطالبة في الشعبة العلمية علوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز